إنطلقت أمس فعاليات الدورة الثالثة من مونديال الإذاعة والتلفزيون بمسرح النيل في مدينة الإنتاج الإعلامي بمشاركة مصرية وعربية مميزة حيث تم تكريم الفنان السوري دريد لحام، الفنانة اللبنانية كارول سماحه، الفنانة التونسية لطيفة، بالإضافة إلى الفنانين المصريين رامي صبري، وإيهاب توفيق.


القاهرة: إنطلقت أمس فعاليات الدورة الثالثة من مونديال الإذاعة والتلفزيون الذي تتنافس فيه الأعمال الدرامية من مختلف البلاد العربية. وانطلق حفل الافتتاح داخل مسرح النيل بمدينة الإنتاج الإعلامي بحضور عدد كبير من الفنانين.

وكرّم المهرجان في دورته الجديدة الفنان السوري دريد لحام الذي حرص على الحضور وتسلّم التكريم، كما حضرت الفنانة التونسية لطيفة التي تسلمت الجائزة وعبّرت عن سعادتها بالتكريم في مصر، بينما غابت الفنانة اللبنانية كارول سماحة عن الحضور، فيما تم تكريم الفنانين إيهاب توفيق ورامي صبري اللذين حضرا وتسلما جائزتهما.

وقدم الحفل الفنانة سمية الخشاب والممثل المصري محمد كريم، فيما اعتذر رئيس المونديال ورئيس اتحاد المنتجين العرب إبراهيم أبو ذكرى عن الأخطاء التي حدثت بالتنظيم. وأعلن أن المخرج محمد فاضل يترأس&لجنة المسابقات لهذا العام بينما تتنافس 16 دولة عربية على الجوائز، مشيراً إلى أنهم سعوا لمشاركة جميع الدول العربية، لكن الأمر لم يتحقق لأسباب خارجة عن إرادتهم.
&