أحيا الفنان مروان خوري والفنانة آمال ماهر البرايم 11 من برنامج المواهب ستار أكاديمي، بأجواء اختلطت بين الرومانسية والوطنية بمناسبة عيد الإستقلال اللبناني، فيما غادر الطالب الكويتي عبد السلام الزايد الأكاديمية، وعادت الطالبة كنزة مرسلي لتكمل المشوار.


&& بيروت: أحيا الفنان مروان خوري والفنانة آمال ماهر البرايم الحادي عشر من برنامج "ستار أكاديمي 10" بأجواءٍ تميّزت بالرومانسيّة والوطنيّة حيث احتفل البرنامج بعيد الإستقلال اللبناني. فأطلّت مقدّمة البرنامج هيلدا خليفة بالزيّ العسكري اللبناني، فيما أدّى الطالبان اللبنانيّان إيلي إيليا وليا مخّول مع جان شهيد من نجوم "ستار أكاديمي 9" أغنية "يا سيف على الإعدا طايل" ضمن لوحة عسكريّة حماسيّة، رفرفت فيها الأعلام اللبنانيّة على مدرّجات المسرح، كما حيّت رئيسة الأكاديميّة كلوديا مرشيليان المؤسّسة العسكريّة على تضحياتها، متمنّية الخير للبنان.

وافتتحت "ماهر" السهرة مع الطالبة المغربيّة ابتسام تسكت بأغنية "إتّقي ربّنا فيّ"، وأطلت مع الطالبة التونسيّة غادة الجريدي بأغنية "أول ما بتشوفني"، كما أطلّت منفردة بلوحةٍ رومانسيّة وأغنية "ولاد النهاردة". واعتبرت أن التغلّب على رهبة المسرح يجعل الفنان يفيض حبّاً ورومانسيّة، كما أشادت بجمهور "ستار أكاديمي" واصفةً إياه بالرائع، وتمنّت الحظّ والتوفيق للطلاب، في استكمال مشوارهم الفنّي.

وأضفى "خوري" أجواء الرومانسية بإطلالته عازفاً على البيانو مع الطالب المصري مينا عطا وأغنية "إنت ومعي"، كما شارك الطالب اللبناني إيلي إيليا أغنية "مش عم بتروحي"، ليختم السهرة بسولو أغنية "الليلة ليلتنا" ضمن لوحة مميّزة. وقال&أن الصدق في التعبير من خلال الكلمة واللحن، والإحترافيّة في التعامل مع الأغنية هما الوسيلتان الأساسيّتان لنجاح أي عمل غنائي، وليبقى عالقاً في ذهن الجمهور.

وعبّرت الطالبتان غادة وابتسامً عن حبّهما للعاصمة اللبنانيّة بأغنية "اشتقنالك يا بيروت" للمؤلف الموسيقي الياس الرحباني، ضمن لوحة الـ"Cityscape"، وقدمت الطالبة كنزة مرسلي لوحة الـ"Music Box" وأغنية "أنا حلوة وعارفة حالي"، كما غنّت الطالبة ليا "All about the bass" ضمن لوحة الـ"Fridge"، فيما أطلّ الطالب المصري محمّد شاهين ضمن لوحة الـ"Lanterns" وأغنية "غيبي يا شمس".

وتصدّرت "تسكت" لائحة التوب 3 لهذا الأسبوع، وفازت برحلة سياحيّة إلى إنطاليا في تركيا، فيما حلّت "الجريديني في المرتبة الثانية، و"عطا" في المرتبة الثالثة.

وفي ختام السهرة، غادر الطالب الكويتي عبد السلام الزايد بعد حصوله على 45.19% من تصويت الجمهور مقابل 54.81 % للطالبة الجزائريّة كنزة مرسلي، التي عادت لاستكمال مشوارها في الأكاديميّة.

يُذكر أن برنامج ستار أكاديمي يُعرَض الخميس الساعة الثامنة على الـ"CBC" والـ"LBCI Drama"، والجمعة التاسعة والنصف على الـ"LBCI"، وهو من إنتاج / أنديمول ميدل إيست، إخراج طوني القهوجي، وتقديم هيلدا خليفة مدبّر.

&