خرج العنصر الأنثوي من حلبة المنافسة في برنامج "آراب أيدول" بعد خروج المشتركة الفلسطينية منال موسى هذا الأسبوع&المتميّز&البعد الإنساني الذي تمثّل بزيارة المشترك المصري محمد رشاد لقُرى الأطفال SOS في لبنان، فيما تألقت الفنانة نانسي عجرم بأغنياتها كضيفة في حلقة النتائج بدلاً من الجلوس على طاولة لجنة الحكم، علماً أن الفنانة أحلام ستكون ضيفة حلقة النتائج المقبلة.


&& بيروت: وصلت المنافسة إلى أشدّها بين المشتركين السبعة في الموسم الثالث من برنامج "آراب أيدول" على MBC1 و"MBC مصر"، فلم يبقَ سوى ثلاثة أسابيع فقط لإعلان إسم الفائز باللقب. واللافت أن الإعلان عن نتيجة التصويت هذه المرّة لم يكن كما في الحلقات السابقة، إذ بقيت الكراسي الثلاثة التي كان يجلس عليها المشتركين الحائزين على أقل نسبة تصويت من الجمهور، فارغة، حيث انتظر المشتركون طويلاً، لمعرفة الإسم الذي سيغادِر&البرنامج قبل أن يكشف مقدّما البرنامج أحمد فهمي وأنابيلا هلال صعب، بأن الفائز باللقب سيكون حتماً شاباً وليس فتاة، وذلك بإعلانهما عن انتهاء رحلة المشتركة الفلسطينية منال موسى في البرنامج، التي كانت آخر المشتركات الإناث، فيما توجّهت موسى في ختام الحلقة بكلمة ردّت فيها على ما نُشر عنها خلال الفترة الماضية، لتؤكّد بأنها فلسطينية دماً وروحاً، وأنها نشأت على التراث الغنائي الفلسطيني.

وفي سهرة النتائج ليلة السبت، انتقلت النجمة نانسي عجرم من كرسيها كعضو لجنة تحكيم، إلى خشبة المسرح، لتؤدّي باقةً من أغنياتها المعروفة. وأخذت الحلقة بُعداً إنسانياً، تمثّل بزيارة المشترك المصري محمد رشاد إلى قرى الأطفال SOS في لبنان، التي تهتم بالأطفال فاقدي العائلة. ومنح فرصةً لأحد الأطفال لمشاركته الغناء على مسرح البرنامج، وذلك في خطوةٍ تلتقي مع أهداف مبادرة "MBC الأمل".

هذا وكان لافتاً في&سهرة الجمعة أن كرسي الفنان وائل كفوري ظل فارغاً بسبب التزامه المُتّفَق عليه& مُسبقاً مع إدارة الإنتاج في MBC، حيث أعلن كفوري أن هذا الحدث، يرتبط بإحياء عيد الاستقلال في لبنان، علماً أن "عجرم" وجهت بدورها، تحيةً إلى الجيش اللبناني بمناسبة عيد الاستقلال.

ومن الملاحظ أن جميع المشتركين في هذا الأسبوع بدوا متمكّنين من أدائهم، ما جعل لجنة التحكيم تُثني على خياراتهم وطريقة وقوفهم على المسرح. وقد أدّى المشتركون مجموعةً من الأغنيات الطربية والقدود الحلبية وغيرها، كما تضمّنت الحلقة ديو غنائي تقاسم أداءه المشتركين ماجد المدني ووليد الجيلاني، وحملت الحلقة&أيضاً التقارير الطريفة، والمقتطفات لما ستتضمّنه حلقة "أراب آيدول إكسترا" في سهرة الخميس المقبل.

يُذكر أنه سينتقل إلى المنافسة في الأسبوع المقبل، ستة مشتركين متأهّلين فقط، هم: ماجد المدني من السعودية، محمد رشاد من مصر، هيثم خلايلي من فلسطين، حازم شريف من سوريا، عمّار الكوفي من كردستان العراق، ووليد الجيلاني من اليمن. كما تحل الفنانة الإماراتية أحلام ضيفةً على حلقة النتائج في سهرة السبت المقبل.

&