وقع اختيار القيمين على مهرجان أيام قرطاج السينمائيَّة بدورته الخامسة والعشرين على الممثلة والمخرجة الفنانة صبا مبارك رئيساً للجنة تحكيم المسابقة الوطنية الخاصة بالأفلام التونسيَّة، فيما ينطلق المهرجان في 29 نوفمبر(تشرين الثاني) الجاري ويستمر حتى 9 ديسمبر(كانون الأول) المقبل في مدينة قرطاج.


بيروت: وقع اختيار القيمين على مهرجان أيام قرطاج السينمائيَّة بدورته الخامسة والعشرين على الممثلة والمخرجة الفنانة صبا مبارك رئيساً للجنة تحكيم المسابقة الوطنية الخاصة بالأفلام التونسيَّة. وتضم اللجنة إضافةً إلى "مبارك" كلًّ من المخرج الجزائري عبد الكريم بهلول والسيدة أليس خروبي التي تولت مسؤولية إختيار وبرمجة الأفلام القصيرة في "مهرجان كان السينمائي الدولي" و"مهرجان أبو ظبي السينمائي الدولي".& وينطلق المهرجان في 29 نوفمبر(تشرين الثاني) الجاري ويستمر حتى 9 ديسمبر(كانون الأول) المقبل في مدينة قرطاج العريقة، ويستقطب عدداً من صنَّاع السينما عالمياً وعربياً لتكون الدورة الخامسة والعشرين مكملاً لعراقة هذا المهرجان ودوره في دعم الصناعة.

وعن مشاركتها في أيام قرطاج السينمائيَّة تقول "مبارك": "لم أتردد مطلقاً بقبول المشاركة في المهرجان لما يمثله من عراقة وأصالة ساهم في صناعتها سينمائيون تونسيون وعرب وعالميون على مدى خمسة قرون تقريباً، ومشاركتي كرئيس لجنة تحكيم المسابقة الوطنية الخاصة بالأفلام التونسيَّة هو بمثابة وأهميَّة أي نجاح أو جائزة حصدتها خلال مسيرتي الفنيَّة كونها أتت نتيجة ثقة القيمين على المهرجان وعلى رأسهم رئيس المهرجان السيدة والسينمائيَّة درَّة بشوشة التي قدمت ولا تزال تقدم الكثير للسينما التونسيَّة والعربيَّة بكل أمانة وإخلاص". وأضافت: "بالمناسبة أتقدم إلى تونس والشعب التونسي الذي تربطني به علاقة محبة وإحترام بالتهاني على المرحلة الجديدة في تاريخ تونس الحبيبة، وعلى التجربة الديمقراطيَّة، عسى أن تُثمر ما هو خير لتونس وأهلها، وتعيد لهذا البلد العربي تألقه وتميّزه في إحتضان الفن العربي على إختلاف أنواعه ودوره الثقافي الرائد".
&
على صعيدٍ آخر، تجول "مبارك" ما بين العاصمة الأردنية عمان والقاهرة حيث تقوم بقراءة بعض الأعمال الدراميَّة لإختيار عملها المقبل، وكانت قد أعلنت لجمهورها عبر&صفحاتها الرسمية على &مواقع التواصل الإجتماعي، أنها ستُطل عليهم هذا الموسم بعملٍ مصري. هذا وستكون لها إطلالة خاصة مساء الأربعاء 26 نوفمبر(تشرين الثاني) الحالي مباشرةً على الهواء مع المؤلف الدكتور مدحت العدل في برنامج "إنت حر" على قناة Two CBC في تمام الساعة العاشرة بتوقيت القاهرة.

&