شهد حفل ختام الدورة الثالثة لمونديال الإذاعة والتليفزيون تكريمات بالجملة للفنانين، وسط سوء تنظيم واضح، فيما أعلن رئيس المونديال إبراهيم أبو ذكرى عن مشاركة كويتية قوية خلال الدورة المقبلة.


&& القاهرة: إختتمت مساء أمس فعاليات الدورة الثالثة من مونديال القاهرة للإذاعة والتليفزيون بحفلٍ فنيّ لتوزيع الجوائز أقيم على خشبة مسرح النيل بمدينة الإنتاج الإعلامي، فيما شهد حضور عدد كبير من الفنانين الذين تسلم غالبيتهم جوائز مختلفة.
وتأخر الحفل عن موعده بسبب سوء التنظيم، فيما قدمته الإعلامية بوسي شلبي وكشف رئيس المونديال إبراهيم أبو ذكرى خلاله عن مشاركة كويتية قوية خلال الدورة المقبلة بالإضافة إلي إقامتها طوال العام وليس لعدة أيام فقط.

وكرّم المهرجان في حفل الختام الإعلامي عادل حموده والفنان القدير صلاح السعدني، بالإضافة إلى عدد من الشخصيات العربية منها القائم بأعمال وزير الإعلام الفلسطيني وجدي العيدي.

وعُرِضَ خلال حفل الختام أوبريت "تحيا مصر" الذي شاركت فيه الفنانة عفاف شعيب مع الفنانين أحمد بدير وسامح يسري ومجموعة من المغنين حيث تم استعراض الأحداث التي مرت بها مصر منذ حفر قناة السويس الأولى وحتى الآن.

كما كرّم المهرجان مجموعةً من الفنانين المشاركين في حملة "خلي بالك على بلادك" والتي طافت عدة بلاد عربية، حيث تم تكريم كلاً من الفنانة المغربية سميرة سعيد، سمية الخشاب، إلهام شاهين، سوزان نجم الدين، عفاف شعيب، حسن حسني، رجاء الجداوي والإعلامي طارق علام.

وفي جوائز المونديال نال مسلسل "سجن النسا" نصيب الأسد في الجوائز، فحصدت الفنانة نيللي كريم جائزة أحسن ممثلة، ونالت السيناريست مريم نعوم جائزة أفضل سيناريو وحصل المخرج جمال العدل على جائزة أفضل إنتاج، ونالت الفنانة سلوى خطاب جائزة الإبداع عن دورها في المسلسل.

وحصل الفنان محمود عبد العزيز على جائزة أفضل ممثل عن دوره في مسلسل "أبو هيبة في جبل الحلال"، وفاز المخرج عادل أديب بجائزة أحسن مخرج عن نفس العمل، بينما نالت الفنانة نرمين الفقيه جائزة التميّز عن دورها في المسلسل نفسه، وهي الجائزة التي حصدها الفنان باسم ياخور عن دوره في مسلسل "المرافعة"، والذي حصدت من خلاله الفنانة الشابة منة جلال جائزة الدور الثاني، ونال الفنان خالد زكي جائزة الإبداع عن دوره في مسلسل "صاحب السعادة".
ونال الإعلامي جابر القرموطي جائزة أفضل إعلامي عن برنامجه "مانشيت" وتسلمها مخرج البرنامج حاتم برهام، بينما حصل شريف مدكور على جائزة أفضل برنامج إجتماعي، ونالت المذيعة رحاب زين جائزة أفضل إعلامية، وحصلت دعاء فاروق على جائزة أفضل برنامج ديني، ونالت مقدمة برنامج 90 دقيقة إيمان الحصري جائزة لجنة التحكيم.
&