أطلق الفنان جو أشقر كليب أغنيته الجديدة "الفستان" المصور في العاصمة الرومانية بوخارست بقصةٍ بسيطة يتخللها فرقة رقص غجرية، وأشار خلال لقاءٍ إذاعي إلى عدم قدرة الجيل الجديد على ملء الفراغ&بعد رحيل&العمالقة، فيما تسلم درعاً تقديرياً من إتّحاد المنتجين العرب.


&& القاهرة:&رأى الفنان جو أشقر في حديثه&على إحدى الإذاعات الخليجيّة أنّ المراتب الفنيّة التي تربّع عليها الراحل وديع الصافي، وبالأمس الشحروره صباح، ونهوند، والشاعر سعيد عقل ستبقى شاغرة لفترةٍ طويلة، وذلك بسبب عدم قدرة أيّ فنان على بلوغ الثقل الفنّي المطلوب للحلول مكانهم. وقال: "إنّ الحقيقة المرّة التي نتحاشى الإعتراف بها تقول أن الجسم الفنّي في لبنان والوطن العربي يخسر عمالقته تباعاً، في وقتٍ أثبت جيلنا فشله في التربّع على جزءٍ ولو بسيط من المراتب التي وصل إليها كبارنا، على الرغم من تطوّر الوسائل الإعلانيّة والإعلاميّة والدعائيّة وسهولة الإنتشار من خلالها"، وأمل في أن "يجتهد أهل الفن أقلّه للحفاظ على إرثهم الفنّي الثمين".

هذا&وبدأت قنوات الموسيقى بث فيديو كليب أغنيته "الفستان" التي أطقها&مؤخراً، وهي من ألحانه، ومن كلمات الشاعر سمير نخله، علماً أن تصوير الكليب تم في العاصمة الرومانية بوخارست مع المخرج جو بو عيد، فيما يحكي الكليب قصةً بسيطة&يندمج فيها "الأشقر"&مع الأهالي في شوارع العاصمة، مع ظهورٍ طريف لفرقة الرقص الغجرية المعروفة في رومانيا، ضمن مشاهد سينمائيّة ذات ألوان فرحة وزاهية.

من جهةٍ أخرى،&تسلّم "الأشقر "درع التميّز والتقدير"&من إتّحاد المنتجين العرب من قبل نائب رئيس الإتحاد السيّد بسّام المصري في بيروت بعد تعذّر سفره إلى القاهرة لأسبابٍ خاصة، فيما وصف تسلّمه لهذا الدرع بالخطوة المعنوية، معتبراً أنّ هذا التكريم أو سواه ينبغي أن يكون&حافزاً لبذل جهدٍ&أكبر لتحقيق المزيد من النجاح الفني.
&