حققت الفنان التركية سيريناي ساريكايا نجاحاً أثّر بشكلٍ لافت بفتيات الجيل الصاعد، حيث أنهن يردن تقليدها بحماسها وتفاؤلها واندفاعها، وهي بالرغم من صغر سنها وحداثة عمرها الفني تشير التوقعات إلى أن اسمها سيكون لامعاً في المستقبل.


سيريناي ساركايا في إعلان الجينز
& &القاهرة:&حققت الفنان التركية سيريناي ساريكايا نجاحاً أثّر بشكلٍ لافت بفتيات الجيل الصاعد، حيث أنهن يردن تقليدها بحماسها وتفاؤلها واندفاعها، وهي بالرغم من صغر سنها وحداثة عمرها الفني تشير التوقعات إلى أن اسمها سيكون لامعاً في المستقبل. فهي&بطلة مسلسل "مد وجزر". وتميل بطبعها وملابسها وحياتها إلى البساطة، وربما تكون عفويتها هي سبب نجوميتها وتظهرها أكثر إثارةً بأناقةٍ مميزة، حيث وقع عليها الخيار لتقوم بإعلان جينز "مافي" الذي اعتادت على ارتدائه. وعلى الرغم من أنها نجحت سريعاً واستحوذت اهتمام الكثير من المعجبين، لكنها ليست إنسانة متكبرة ولا تأخذ الأمور بجدية، ولكن الشيء الوحيد الذي تنظر له نظرةً جادة هو العمل.
وفيما يلي نتعرّف على الجانب الآخر من هذه الشخصية الفنية الشابة المثيرة للجدل:

*عندما رأيتك في إعلانات "الجينز" تجرين وتقفزين فكرت أنك يجب أن تشاركي بفيلم أكشن. هل تريدين دوراً كهذا ؟
- أريد ذلك جداً. فأنا في الأساس أرى نفسي في مثل هذه الأدوار. ولقد استمتعت كثيراً في اليوم الذي صورنا فيه هذا الإعلان. فقد كانت تجربة بمثابة أفلام الأكشن. والشخص الذي يعمل بـ"الأكشن" يقفز ويجري ولا يخاف، وكان كل شيء ممتعاً بالنسبة لي.
*هذا يعني أنك تحبين الرياضة؟
- أحبها كثيراً. في الواقع لقد قمت بتجربة عدة رياضات عجيبة جداً. لهذا السبب تشوقت كثيراً لعمل هذا الإعلان.
*إشرحي لنا كيف تختارين الأدوار التي تقومين بها؟ وكيف تقررين الجواب بـ"نعم"؟
- لو أنني سأقوم بعمل إعلان لماركة ما على سبيل المثال فيجب أن يكون الإعلان شيئاً أصدقه. وسأدقق في جودة الماركة أيضاً. فالإنسان لا يستطيع إقناع الآخرين بما لا يصدقه. وبالنسبة لـ"مافي جينز"، فهي ماركة أحبها وأستخدمها منذ أعوام. ولقد فُوجئِت بتكليفي بهذا بإعلانها. وأنا أفكر بهذا أيضاً في اختياري للمسلسلات. فأدرس الدور إن كان مناسباً لعمري؟ وأفكر في مدى براعتي للقيام به. لذلك أنا أقرأ تفاصيل العمل وأقوم بأخذ القرار مع مدير أعمالي .
*هل يلعب قلبك دوراً بخصوص القرارات التي تقومين بها ؟
- أنا فقط أفكر بقلبي وأترك الباقي لمدير أعمالي ليفكر به.
*إستحوذ مسلسل "مد جزر" على الكثير من المعجبين والمشاهدين، فهل كنتم تتوقعون هذا ؟
- مسلسل "مد جزر" يخاطب الفئة الشبابية ووسائل التواصل الإجتماعي بيد الشباب أيضاً. لهذا السبب نال هذه الشعبية. ولا شك أنه مسلسل ناجح بحد ذاته. ولقد كان هذا العمل مناسباً لهذه الفترة من حياتي. وأنا مدركة أن مسلسل "مد جزر" قد فتح لي باباً عظيماً وكبيراً بخصوص عملي فى مجال التمثيل.
ذاً فانت تعيشين فترة جميلة جداً من حياتك؟
- أشعر شعوراً رائعاً وأعيش بحب الحياة. وأنا شاكرة لكل هذه الأشياء. فأنا أعمل بمشاريع مختلفة منذ كان عمري 14سنة، ومنذ طفولتي وأنا أقوم ببعض الأعمال الصغيرة. وعندما أنظر إلى الوراء أشعر أنني قد جنيت ثمار ما فعلت. لقد كانت كل أهدافي بناء الأساس إلى ما وصلت إليه اليوم. ولكن بالطبع الأمر بات مخيفاً أيضاً. لأن الشهرة تُشبه السكينة الحادة وانا أحاول الحفاظ على شهرتي وأجاهد لكي أحافظ على عملي وأقوم بتطويره دائماً.
*من يكون بجانبك في مثل هذه الأوقات ؟
- أنا محظوظة جداً لأن عائلتي تشجعني دوماً وتسند ظهري. عندي أصدقاء مقربين وجيدين جداً. وعندما أتعثر أحيانا أو تنفد قوتي وأسقط يقومون هم بتشجيعي ورفعي من جديد، ويحثوني على التقدم. إنه لشيء جميل عندما تكون عائلة الإنسان بجانبه وتشجعه.
*قلتِ قبل ذلك "لا أحب أن أعيش بدون عمل". فهل أنتِ ممنونة من ضغط العمل الآن؟
- نعم، ممنونة جداً وسعيدة جداً. وأنا شاكرة جداً لأن كل شيء يمرّ على مايرام في كل يوم. لكنني في نفس الوقت أتعب كثيراً. ولكن يجب أن يفعل الإنسان ما عليه أن يفعله وهو في سن صغير، ففي المستقبل سيخف الضغط والطلب عليه. لا مشكلة لدي الآن. وأنا ممنونة جداً من نفسي، ولكن ليس لدي الطمع الذي يجعلني أن أقول "أريد الأكثر فالأكثر". أنا فقط ممنونة وسعيدة من كل الأعمال التي أقوم بها، ومن كل الاشخاص الموجودين في حياتي ومن كل الأشياء التي أعيشها.
*أراكِ متحمسة جداً وانتِ تتكلمين. هل يوجد بداخلك روح الطفولة ؟
- نعم، يوجد لدي صديقة تقول لي أن روحي تكبر سني وتقول لي مستغربة "أنتِ عندك 20 سنة!". فهي تراني ناضجة من وجهة نظر الأحداث لأنني عندما كنت صغيرة كنت إنسانة ساكنة وأمكث في المنزل. لكنني لا زلت أشعر بروح الطفل بداخلي ولدي طاقته وحركته.
&*هل تفكرين بالماضي أكثر أم بالمستقبل أكثر ؟
- يمكنني أن أقول أنني غير نادمة على الاطلاق على أي شيء فعلته بالماضي. فأنا سعيدة أنني أخذت دروساً من الماضي وسأكمل طريقي. ولكن إذا كنا سنتحدث عن المستقبل فأنا شخصية لا تبني أحلاماً لا يمكن أن تتحقق. ويمكنني أن أقول: أنا إنسانة تعيش الحاضر لا الماضي ولا المستقبل.
*برايك لماذا أحب المشاهدون شخصية "ميرا" في مسلسل "مد جزر" ؟
- لأنه يوجد بنات شابات كثيرات مثل "ميرا". وميرا تجادل من أجل الرجل الذي تحبه، وتدعمه وتنجرح سريعاً. فهي شخصية عاطفية تعكس ما تشعر به. تخاصم وتصالح. ولهذا السبب انا أيضاً أحبها.
*هل تُشبهين "ميرا" بشخصيتك؟
- أنا صبورة أكثر من "ميرا". إذا انزعجت من شيء ما لا أقوله بسهولة وأحاول أن أهديء من نفسي وأقنع نفسي. ولا أعرف إذا كان يوجد شيء مشترك بيننا أم لا، &ولكن يوجد عند "ميرا" أشياءً أكثر مني.
*هي بنت شجاعة ومضحية من ناحية العشق. فهل يمكن أن تتخلي أنت عن العشق من أجل العمل أو تتخلي عن العمل من أجل العشق ؟
- هذا سؤال صعب ولم أفكر به من قبل. أريد أن يستمر كل شيء كما هو جميل الآن. ولا أريد أن أصل الى النقطة التي تجعلني أتخلى عن شيء لأكسب شيئاً آخر. ولا أعرف إن كنت سأعيش شيئاً مثل هذا أم لا. فالتضحية تأتي من الطرفين في العلاقات وليس من طرفٍ واحد. أفكر أن هذه النقطة لن تأتي ولكن لا أعرف ما الذي سيحدث غداً. وبصراحة، أريد أن تكون أحلامي المتعلقة بعملي قد اكتملت عندما أتزوج أو عندما يصبح عندي أطفال.&
*كيف ترين نفسك كصديقة ؟
- أشارك الكثير من الأشياء مع أصدقائي في مسلسل "مد جزر" ونجتمع دائماً. نجتمع في منزلي أكثر شيء ونستمتع كثيراً.
*هل أنتِ المستمعة أم المتكلمة عندما تجتمعين مع أصدقائك ؟
- عندما نتجمع مع الأصدقاء الكل يقول ماعنده وخاصةً عندما تجتمع البنات مع بعضها البعض. نتسمتع كثيراً وأحب أن أسمع الشخص الذي يخاطبني، ولو كان في يدي أي شيء أفعله سأتركه فوراً لأصغي لمحدثي. أنا شخصية مرتبطة كثيراً بأصدقائها وأحبهم وأهتم بهم. أعتقد أنني صديقة جيدة وأتمنى أن أكون كذلك دائماً.
*هل تعتذرين اذا أخطأتي؟
- إذا كنت قد جرحت شخصاً ما أعتذر فوراً. حتى أعتقد أنني أعتذرت كثيراً جداً. ولا أقول كلمة "أنا آسف" لمجرد أنها كلمة، ولكن أقولها من كل قلبي. في رأيي الاعتذار هو شيء مهم جداً وراقي جداً. وأنا في الأساس لست بالشخصية التي تخاصم كثيراً.
*ما هي المدة التي تخاصمين فيها أحدهم؟&
قد يدوم خصامي 24 ساعة كأقصى وقت. ففي اليوم التالي كل شيء يكون قد انتهى بالنسبة لي. ولكن إذا كنت مجروحة جداً فأعمل أن يعرف الشخص الآخر بذلك ويفهمه. لا أخاصم أحداً بسهولة. وأعتذر إن أخطأت، ولكن هذا لا يعني أنني أسامح على كل شيء.
*عندما تأخذين قراراً مهماً، هل تأخذين آراء المقربين أم تأخذينه وحدك ؟
- أنا شخصية عاطفية. أشعر أن أحساسي هو الذي يوجهني وأثق بإحساسي. ولكن لا أستطيع أن اقول لكم أنني إلى الآن لم أتعرض للخداع. إذا كان أحدهم &يقول لي شيئاً منطقياً، فأنا أستمع إليه، وخلاف ذلك، فأنا جاهزة للإنتقادات. فالأنتقاد يعطني دفعاً وحماساً لأعطي أكثر. رغم أن الإنسان بطبيعته يحب سماع المديح.
&*هل تحبين المخاطرة في موضوع الملابس ؟
- لا أحب ذلك، حتى أنني "جبانة" في هذا الموضوع. أحب الملابس الكلاسيكية. فلا أستطيع أن أكون شخصية شجاعة في هذا الموضوع.
*من الواضح أنك لا تضعين الكثير من مساحيق التجميل؟
-لا أتبرج في الحياة اليومية. أحب فقط أن أضع أحمر الشفاه بلونٍ غامق.
*هل أنتِ من الناس التي تستيقظ وهي سعيدة ؟
- إذا أستيقظت مبكراً أصبح في حالةٍ سيئة! وإن استيقظت بعد الساعة التاسعة فسأستفيق بمزاجٍ جيد. ولكن قبل التاسعة، الأمر يؤرقني جداً. إلا أن هذا الأرق يذهب سريعاً.
*عندما كنتي صغيرة ماذا كنت تجيبين على السؤال: "ماذا تريدين أن تصبحي عندما تكبرين" ؟&
- كنت أقول أنني أريد أن اصبح عالمة نفسية. فعندما كنت صغيرة جداً كانت أمي تقول أنني كنت أقول سأصبح بائعة "سميط". ولكن الآن لا أتخيل نفسي أقوم بعملٍ آخر غير التمثيل.
*كم عدد "الجينز" الذي تلبسينه ؟
- دعيني أقول لك أنني لا ألبس شيئاً غير "الجينز".&
*أتلبسينه كل أيام الأسبوع ؟
نعم، ألبس "الجينز" في كل يوم. وفي الحقيقة أنا انسانة "جينيزية"!
*ماهو لونك وموديلك المفضل؟
- يوجد هذا العام أنواعاً كثيرة من جينز الـ" Skinny" ولوني المفضل لهذا السنة هو الجينز الغامق.
*وماهو الشيء التي تفضلين أن ترتدينه مع الجينز ؟
- اذا كنت سأذهب إلى موقع التصوير أرتدي "تيشرت"، واذا كنت سأذهب الى التنزه أرتدي جاكت جلد مع جينز غامق وحذاء بكعب متوسط.



&