أقيم مساء أمس حفل توزيع جوائز مجلة "دير جست" لتكريم الفنانين عن أعمالهم في العام 2014، فيما تم الإحتفال بعيد ميلاد الفنانة نيللي كريم الذي صادف مع موعد الحفل، وقدمت الفنانة شيرين عبد الوهاب أغنية "يا حبيبتي يا مصر" بعدما حصدت 3 جوائز.

&&&&& القاهرة:&أقيم مساء أمس حفل توزيع جوائز مجلة "دير جست" لتكريم الفنانين عن أعمالهم الفنية بناءً على استطلاع رأي الجمهور الذي تم عبر الموقع الرسمي للمجلة على مدار عدة أسابيع، حيث تم الإحتفال بالتكريمات في سهرةٍ فنية خاصة.
وفاجأت الفنانة شيرين عبد الوهاب التي حصدت ثلاثة جوائز كأفضل مطربة، أفضل البوم، وأفضل أغنية عن أغنيتها "كلي ملكك" بالخروج من وسط شاشة العرض على المسرح، لتقدم مقطعاً من أغنية "يا حبيبتي يا مصر" للفنانة شادية، فحظيت بتصفيقٍ حاد من الحضور. &وتحدثت في كلمتها القصيرة عن أمنيتها بعودة الأمان والسهر بالحفلات بعيداً عن القلق في مصر، وشكرت مستشارها الفني ياسر خليل وزوجته التي قالت أنها تحملت العديد من الشائعات في إشارة لردها عما يتردد بين الحين والآخر عن زواجها من "خليل". كما وجهت الشكر لفريق عمل ألبومها "أنا كثير" ولإدارة المجلة التي تقوم بتسليم الفنان جائزته سواء قام بحضور الحفل أم لا، معتبرة أن هذه الجائزة هي من أصدق الجوائز الفنية التي يتم منحها في مصر، فيما حرصت على التقاط صورة سيلفي مع ياسر الذي قام بحمل دروع التكريم عنها خلال مغادرتهما علماً أنها لم تبقَ طويلاً في الحفل.
&
ووقفت الفنانة سهير رمزي لنحو دقيقة قبل الصعود على المسرح للتكريم عن مشوارها الفني الطويل حيث كانت شاهد اللقطات التي تم عرضها من أعمالها الفنية، فيما وجهت الشكر للقائمين على الجائزة خاصةً أن مثل هذه الجوائز تُشعر الفنانين بالسعادة. كما تم تكريم إدارة فندق "دوسيت" الذي استضاف الحفل، وكذلك مصمم الأزياء هاني البحيري، ومنظم الحفلات وليد منصور، والمصور عماد قاسم.
&
&وفي تكريمات جوائز الإبداع تم تكريم لبلبة، خالد زكي، عن دورهما في مسلسل "صاحب السعادة" والفنانة وفاء عامر عن دورها في مسلسل "جبل الحلال" والتي قامت بإهداء الجائزة للرئيس عبد الفتاح السيسي والشعب المصري ورددت هتاف "تحيا مصر". وكُرِّم الفنان طارق لطفي عن دوره في نفس المسلسل. ووجه الفنان يوسف الشريف التحية لزوجته "أنجي" التي ساندته خلال التصوير مؤكداً على أنها تستحق نصف الجائزة، فيما حصل الفنان حمزة العيلي على جائزة أفضل ممثل صاعد، والفنانة نسرين أمين على جائزة أفضل ممثلة صاعدة.
&
هذا وصادف يوم أمس عيد ميلاد الفنانة نيللي كريم حيث تم الإحتفال بعيدها عبر إذاعة أغنية عيد الميلاد خلال صعودها لاستلام الجائزة وسط تصفيقٍ حاد من الحضور، بينما حرصت على توجيه الشكر إلى المخرجة كاملة أبو ذكرى التي قدمتها بشكلٍ جيد وإلى فريق عمل مسلسل "سجن النسا".
&
وخرجت الفنانة لطيفة من الشاشة على المسرح أيضا وسط تصفيقٍ حاد من الحضور، ثم قدمت أغنية "المصري"، بينما تجاهلت طلب مقدمة الحفل الإعلامية بوسي شلبي بتقديم جزء من أغنية "أحلى حاجة فيا" التي حصدت جائزة أفضل فيديو كليب. ثم التقطت صورة مع الفنانة شيرين عبد الوهاب التي قامت من طاولتها لالتقاط صورة تذكارية معها.
&
أما الإعلامية المصرية وفاء الكيلاني فقد تم تكريمها كأفضل محاورة تلفزيونية للعام 2014 وإعتلت المسرح وسط تهليل من أصدقائها النجوم احمد السقا ونيللي وشيرين وغيرهم.
&
ورغم وجود قائمة بالمكرمين تم توزيعها على الإعلاميين الحاضرين إلا أن المفاجئة كانت بتجاهل إذاعة أسماء الغائبين عن الحضور وعدم الإعلان عن جوائزهم وهو ما حدث مع الفنان أحمد حلمي الذي نال جائزة أفضل فنان كوميدي وعدداً آخر من الفنانين ومنهم سلوى خطاب.
&
يُذكر أن فريق عمل فيلم "الجزيرة" أهدى الجوائز التي حصدها للفنان الراحل خالد صالح الذي شاركهم بطولة الفيلم قبل رحيله، فيما قام ماجد حسني رئيس المهرجان بإهداء الدورة الحالية للفنانين الراحلين وفي مقدمتهم الفنان خالد صالح الذي حظي اسمه بتصفيقٍ حاد في كل مرة ذُكِر فيها خلال الحفلة.
&
على هامش الحفل:
- دخلت الفنانة ياسمين عبد العزيز من البوابة مسرعة رافضة التسجيل مع المحطات الفضائية المختلفة وفضلت الجلوس على طاولتها دون أن تدلي بأي تصريحات إعلامية.
- جلست ياسمين على نفس الطاولة التي جلست عليها الفنانة لبلبة والفنانة سهير رمزي وزوجها الذين حرصوا على التقاط الصور التذكارية مع الحضور.
- أثارت الإعلامية بوسي شلبي استياء الإعلاميين بسبب استمرارها في الحديث عن الصحافيين بطريقة غير لائقة حيث طلبت في بداية الحفل من النجوم رفض التصوير خلال الحفل منعاً لحدوث الإرتباك، مؤكدة على أنها لن توجه حديثها للإعلاميين ولكن للفنانين فقط باعتبارهم المسؤولين عن حسن التنظيم.
- وقعت الإعلامية بوسي شلبي في خطأين خلال التقديم الأول "بقولها أن الإعلامي عمرو أديب على الهواء ومن ثم اعتذر عن تسلم الجائزة الخاصة بأفضل مذيع رغم أن البرنامج متوقف لأسباب مالية"، بينما وقعت بآخر عندما قدمت أغنية "كلي ملكك" للفنانة شيرين عبد الوهاب باعتبارها الأغنية الأكثر مشاهدة عبر الإنترنت، رغم تفوق أغاني أخرى عليها من بينها "بشرة خير" للفنان حسين الجسمي".
- كان لافتاً حرص الفنانين على استلام تكريماتهم والمغادرة سريعاً رغم أن مدة الحفل كانت أقل من 80 دقيقة لدرجة أن عدداً كبيراً منهم غاب عن الصورة الختامية للمكرمين جميعاً من بينهم ياسمين عبد العزيز، يوسف الشريف وزوجته، شيرين عبد الوهاب، محمد سعد، نيللي كريم وغيرهم.
- على عكس المعتاد، حرص الفنان محمد سعد على تسجيل لقاءات إعلامية لأكثر من ساعة مع كافة الحضور، معرباً عن سعادته بالتكريم.
- حضرت الفنانة الشابة دينا فؤاد متأخرة، وظلت تبحث عن الطاولة التي يجلس عليها الفنان يوسف الشريف وزوجته.
- الفنانة التونسية دره أثارت ارتباكاً على السجادة الحمراء بسبب رفضها التسجيل مع عدد من المحطات وقبول التسجيل مع محطات أخرى بشكلٍ انتقائي.
- اعتذرت الفنانة إيمي سمير غانم عن التسجيل مع كافة المحطات الفضائية الموجودة، فيما ظهرت بوزنٍ زائد خلال الحفل وجلست إلى جوار الفنان محمد سعد، ودعت زميلتها أيتن عامر للجلوس إلى جانبهم.
- حرصت الفنانة نيللي كريم على الجلوس على طاولة المنتج جمال العدل حيث تحدثا كثيراً قبل بدء الحفل.
- حضر الفنان أحمد السقا برفقة الفنانة التونسية هند صبري حيث قدما التحية للفنان طارق لطفي الذي قام باحتضان السقا وتقبيل يد هند.
- جلس الفنان خالد زكي إلى جانب الإعلامية وفاء الكيلاني حيث تبادلا حديثاً ودياً وضحكا لفترةٍ طويلة قبل بدء الحفل، فيما انضمت لهما الفنانة لطيفة التي جلست إلى جانب "الكيلاني" لفترةٍ طويلة.
- حضرت المنتجة والفنانة إسعاد يونس وجلست على طاولة مع مجموعة من أصدقائها وابتعدت عن طاولات الفنانين.
- حضرت الفنانة الشابة هنا شيحة مبكراً حيث قامت بالتسجيل مع كافة المحطات الموجودة لمدة استمرت أكثر من ساعة، بينما طلبت تناول القهوة فور جلوسها على الطاولة المخصصة لها.&
- جلس الفنانين عمرو يوسف وطارق لطفي إلى جانب بعضهما للتأكيد على أنه لا توجد خلافات بينهما، فيما كان لافتاً عدم تحادثهما كثيراً.
- كانت الفنانة غادة إبراهيم هي الفنانة الوحيدة الحاضرة دون أن تحصل على جائزة تكريم، بينما حرصت على التقاط الصور التذكارية مع الفنانة سهير رمزي على السجادة الحمراء.
&