أحيت المؤلفة الموسيقية هبة القواس حفل إطلاق أول طائرة "إيرباص" من نوعها تنطلق إلى قطر من مدرج مطار تولوز الفرنسي، فيما رافقتها أوركسترا الكابيتول الوطنية لـ"تولوز" بحضور الصحافة العالمية.


بيروت: أحيت الفنانة اللبنانية والمؤلفة الموسيقية هبة القواس حفل إطلاق أول طائرة "إيرباص" من نوعها تنطلق إلى قطر من مدرج مطار تولوز الفرنسي، وهو الطيران المعاصر الذي أحدث ثورةً على المستوى العلمي والبيئي والصحي للإنسان، وذلك في حضور المسؤولين الرسميين عن هذا الحدث وحشد كبير من الإعلاميين الأجانب الذين واكبوا الإنطلاقة المهمة لصوت "القواس" و"الطائرة" المحلِّقة في الجوّ.

وغنّت "القواس"- التي اشتهرت بربطها العالم الغربي بالشرقي عبر أدائها وموسيقاها- لحناً من "عرس فيغارو" لموزارت قبل أن تؤدي لحن " لمّا بدا يتثنّى" الأندلسي بتوزيع القواس، والذي أظهرت فيه براعتها بالتنقّل بين الطبقات الصوتية المنخفضة والعالية وأدائها الدرامي على اختلاف أنماطه.
&
هذا ورافقتها أوركسترا الكابيتول الوطنية لـ"تولوز" بقيادة "بيار بلوز" أمام عدسات الكاميرا والتلفزيون القادمة من مختلف أنحاء العالم، فيما قدّمت الحفل الممثلة والإعلامية ميليسا بيل.

&
&