كشف موقع quot;رادار أونلاينquot; عن هوية الشخص الذي ظهرت معه الممثلة والمخرجة المكسيكية من اصل كيني لوبينا نيونغ صباح اليوم التالي لتوزيع جوائز الأوسكار، وتبين للقائمين على الموقع أن حبيب لوبيتا هو مغني راب صومالي كان منضماً لعصابة وله تاريخ مع الاعتقالات.


نيويورك: في صباح اليوم التالي لتوزيع جوائز الأوسكار، ظهرت الممثلة الحائزة على جائزة أفضل ممثلة مساعدة، لوبيتا نيونغ، مع حبيبها لتعطي الإعلام مادة دسمة للحديث عنها.

هوية الرجل الذي ظهرت معه لوبيتا وشوهدا وهما يحتضنان بعضهما البعض، كشف عنها موقع quot;رادار أونلاينquot;، إذ أكد أن حبيب لوبيتا هو مغني راب صومالي مسلم يدعى كنان، وكان منضماً لعصابة صومالية وله تاريخ مع الاعتقالات.

عن كنان، ذكر موقع quot;رادار أونلاينquot; أن اسمه هو كينان وارسام هرب مع عائلته إلى كندا في بداية التسعينيات بعدما شاهد أصدقائه يقتلون أمامه خلال الحرب الأهلية التي شهدتها بلده، وأنه بعد اقامته في مدينة تورنتو بكندا انضم لإحدى العصابات الصومالية.

quot;نحن الصوماليون دائماً لا تتم معاملتنا بشكل جيد، لأننا لا نعرف كيف نرتدي الملابس الراقية والأنيقة ،quot;، يقول كنان لموقع quot;رادار أونلاينquot;، ويؤكد أنه تعرض للاعتقال عشرات المرات خلال فترة مراهقته وكان آخرها بسبب حمله سلاح ناري، وهو السبب الذي قال عنه كنان :quot; تعلمت اطلاق النار في عمر 9 سنوات، ليس بدافع قتل الناس لكن لحمايتنا من القتل ونحن نسير في الشوارع quot;.

كنان وارسام

مغني راب ناجح، يعتنق الإسلام ويحرص على عدم شرب الخمر أو تدخين السجائر. جاء كنان من شوارع مقديشيو إلى أحياء الأقليات في تورونتو بكندا، لكنه مازال يتعاطف مع موطنه وأبناء بلده.

وُجهت الكثير من الانتقادات إلى كنان بسبب موقفه من ممارسات القراصنة الصوماليين، إذ أنه يعتبر ما يقوم به هؤلاء القراصنة quot;بدافع غرض ماquot;، ويقول:quot; القراصنة هم الوحيدون الذين يقدمون الحماية للصوماليين من الكوارث البيئية المفروضة عليهم بسبب الصيد غير القانوني و دفن المخلفات السامة عند سواحل الصومال، القرصان بالنسبة للصومالي كخفر السواحل عند أي مواطن آخرquot;.