خطفت الراقصة الارمينية صوفينار (الشهيرة بصافيناز) مساء أمس الأضواء من الرئيس المؤقت عدلي منصور بسبب بث لقائها التليفزيوني الأول مع الإعلامي شريف عامر بالتزامن مع إذاعة لقاء الرئيس مع الإعلامية لميس الحديدي.


القاهرة: خطفت الراقصة الأرمينية صوفينار الأضواء من الرئيس المؤقت المستشار عدلي منصور بسبب تزامن بث حوارها مع الإعلامي شريف عامر عبر برنامجه quot;يحدث في مصرquot; على شاشة mbc مصر وهو أول ظهور تليفزيوني لها، ولقاء الإعلامية لميس الحديدي مع الرئيس المصري عدلي منصور على شاشة قناة cbc.
صوفينار التي تحدثت بعربية مكسرة خلال اللقاء قالت أنها قامت بالرقص الهندي والباليه الروسي قبل ان تتجه إلى الرقص الشرقي، وأن والدتها كانت تعارض عملها في الرقص وأنها تعرضا للضرب في البداية بسبب إصرارها على الرقص الشرقي من قبل والدتها بينما والدها لم يكن معارضاً لهذه الخطوة، وعبرت عن محبتها للراحلة سعاد حسني فيلم خللي بالك من زوزو، وتأثرها بالعديد مت الراقصات الشرقيات في مصر، وعلى وجه الخصوص فيفي عبده، وقالت بأنها تتمنى لقائها، فوعدها شريف بأن يتم ذلك بعد إنتهاء الفقرة، فيما أجرى البرنامج مداخلة هاتفية مع الفنانة فيفي عبده التي تواجدت في القناة للاستعداد لبرنامجها quot;أحلى مساquot; وقامت بإستقبال صوفينار بعد انتهاء الحلقة بناء على رغبة الأخيرة.
وقالت فيفي أنها تشعر بأن صوفينار شربت منها الرقص الشرقي، وبأن مصر تشرع أبوابها للراقصات من جميع الجنسيات للعمل فيها، ولا تميز، فيما قالت الراقصة الأرمينية انها تشاهد رقصات فيفي عبده بشكل يومي.
وحول الأزمة بينها وبين الفندق الذي تتعاقد معه منذ ثلاثة سنوات، تواجد معها في الإستوديو محاميها، وكانت هناك مداخلة على الهاتف لمحامي الفندق، عرض فيها وجهة نظره، بينما تعهد نقيب الموسيقيين الفنان مصطفى كامل في مداخلة هاتفية مع البرنامج، بحل أزمة صوفينار مع الفندق المتعاقده معه في إطار ودي لكي تتمكن من الرقص واستكمال مسيرتها الفنية.
ونالت الحلقة تعليقات ساخرة عبر مواقع التواصل الإجتماعي والتي جاء بعضها كالتالي:
quot;بين فيفي و صافيناز يا شريف لا تحزنquot;، وquot;الاقبال النهاردة على برنامج #يحدث_في_مصر مع #شريف_عامر تاريخي يا فندمquot;، فيما رد شريف على منتقديه عبر حسابه الشخصي قائلا quot;هي حالة قدمتها في إطارها ، مش أكثر، تحميل الأمور أكثر مش حاقدر اتفاداه، لكن لكل الاعتراض كامل الاحترام، أنا لست بقامة عمالقة كبار، لكن أ.طاهر أبو زيد في الإذاعة، ولاري كينج في امريكا قدموا هذه الحواراتquot;. يذكر أن شريف عامر لم يكن مرتاحاً خلال تقديم الفقرة ويبدو تائهاً وغير متمكن أو مطلع على كافة جوانب الموضو، وبرر إستضافتها بأنها تحولت الى قضية رأي عام مستشهداً بمقطع من برنامج البرنامج لباسم يوسف حول البلاغ المقدم ضدها وقال فيه جملته الشهيرة quot; حتطفشوا الصاروخ يا كفرةquot;، كما عرض تقريراً إستعرض فيه موقف الناس في الشارع من القضية.