تنقلب الأدوار اليوم ليصبح مقدّما برنامج quot;المتّهمquot; على شاشة المؤسّسة اللبنانيّة للإرسال رودولف هلال ورجا ناصر الدين في موقع الإتّهام، وتلعب quot;إيلافquot; دور المحقّق معهما. فلنتابع معاً هذا التقرير المصوّر.


بيروت: يحقّق المذيعان رجا ناصر الدين ورودولف هلال نجاحاً ملحوظاً في برنامجهما quot;المتّهمquot; الذي يلعبان فيه دور المحقّقيْن مع الفنّانين الذين يحلّون ضيوفاً عليهما. عن quot;المتّهمquot; وتفاصيله كان لإيلاف تحقيق مع quot;المتّهميْنquot; رجا ورودولف في هذا اللقاء المصوّر.

رجا: أنا مستفزّ لأنّي أقوم بمهمّتي على أكمل وجه
بدايةً إتّهمنا رجا بأنّه الأكثر إستفزازاً لضيوف البرنامج، فقال: quot;أنا أقوم بدوري في البرنامج، ألا وهو التحقيق مع الضيوف، ولذلك أقوم بمهمّتي على أكمل وجه، وأستند في ذلك على وقائع ومستندات حقيقية. وأقلّ ما يمكن فعله هو أن أطرح السؤال بطريقة أكون فيها صادقاً مع نفسي ومع المشاهدين، وربّما لهذا السبب أُعتبرُ أنّي مستفزٌ قليلاًquot;.

رودولف: لست متملّقاً
وعن إتّهامه بالتملّق، قال رودولف:quot; هناك فرق بين أرخي الحبل قليلاً، وبين أن أكون متملّقاً، دائماً هناك الشرطيّ الطيّب، والشرطيّ السيّء، ونحن نقلب الأدوار دائماً، ويجب أن يكون الإيجابي والسلبيّ حاضرين في كلّ شيءquot;.

رجا: مايا دياب زعلت... ولكن الحلقة حقّقت مشاهدة عالية
وعن كونه سبباً في زعل الفنّانة مايا دياب في الحلقة التي حلّت عليها الأخيرة ضيفةً على برنامجهما، دافع رجا عن نفسه قائلاً: quot;كنت أقوم بعملي، ومايا دياب من النجمات اللواتي حلَلْنَ على البرنامج بدون أيّ إعداد، وهذه جرأة أحيّيها عليها. نعم لقد زعلت منّي مايا، وأنا قسوت عليها، وهي أوقفت التصوير ثمّ عادت إلى الحلقة، ولكنّها غادرت الحلقة سعيدة، والحلقة نجحت، وحقّقت نسبة مشاهدة عالية، وهذا هو المهمّ. دائماً هناك إختلاف في وجهات النظر، والمهمّ في النهاية هو أن نصل إلى نتيجة، وأعتقد أنّنا في حلقة مايا دياب وصلنا إلى نتيجة مهمّة جدّاً.

رجا: نجوى كرم قالت لنا: quot;برافو إنكم عم تعملوا شغلكم!quot;
وعن إتّهامهما بكونهما السبب في زعل الفنّانة نجوى كرم بسبب إستضافتهما للفنّان ملحم بركات في الحلقة الأولى من برنامجهما بعد الخلاف الذي نشب بين كرم وبركات على إثر إستدانة الأخير من الأولى مبلغاً مادياً، وتنصّله من تسديده، يقول رجا تعليقاً على محاولات الفنّانة نجوى كرم التدخّل قضائياً لمنع الكلام عنها في تلك الحلقة:quot; أودّ من خلال موقع إيلاف الإلكترونيّ أن أوجّه تحيّة كبيرة لشمس الأغنية اللبنانيّة نجوى كرم التي تفهّمت جيداً فكرة البرنامج، وقالت لي بالحرف الواحد: quot;برافو إنكم عم تعملوا شغلكمquot;، وذلك بعد أن إلتقيْناها في عزاء والدة الفنّان رامي عيّاش، وقد قدّرت كثيراً الصدق الذي تملكه نجوى كرم، وشعرتُ كم هي متصالحة مع ذاتها لتقول لي هذه الجملة، ومن خلال موقعكم، نقول لها:quot;نحن ليس لدينا أيّ شيء ضدّها، نحن نحبّها، وبالعكس هي من الفنّانين والنجوم الكبار الذين نفتخر بهم في لبنان. وأنا سعيد جداً لأنّها تفهمّت قيامنا بواجبنا خلال حلقة الموسيقار الكبير ملحم بركاتquot;.

رودولف: نجوى كرم تشاهد المتّهم وهذا دليل نجاح!
وعمّا إذا كانت هناك إمكانية لحلول نجوى كرم ضيفةً على برنامجهما، قال رودولف:quot; دائماً الدعوى مفتوحة لشمس الأغنية اللبنانيّة نجوى كرم لتحلّ وقتما تشاء ضيفةً على quot;المتهمquot;. وأحبّ أن أضيف أمراً آخر، ألا وهو أنّ نجوى كرم من متابعي المتّهم، فخلال حلقة الفنّان ملحم زين تفاعلت نجوى مع كلام ملحم عنها، وشكرت ملحم زين على التويتر على الكلام الذي قاله عنها، وكذلك فعلت أثناء حلقة الفنّانة مايا دياب، كما أنّها شاهدت حلقة الفنّان ملحم بركات. أشكرها كثيراً، وأعتقد أنّنا قدّمنا عملاً جيّداً كي نجعل نجوى كرم تشاهد برنامج quot;المتّهمquot;.

رجا: يزعجني النجوم الذي يظهرون في البرامج فقط من أجل الـ 50000$
وعن إستقطابهما للنجوم بدون مقابل مادي في ظلّ المبالغ الماديّة الكبيرة التي تدفعها المحطّات الفضائيّة للنجوم، قال رجا:quot; أنت تعلم أنّنا منذ تقديمنا لبرنامج quot;سوري بسquot; على شاشة quot;الأو. تي. في.quot;، حلّ كلّ نجوم الصفّ الأوّل ضيوفاً على برنامجنا على الرغم من عدم توفّر الإمكانيات الماديّة، واليوم نحن في أهمّ محطّة لبنانيّة ألا وهي المؤسّسة اللبنانيّة للإرسال، وهناك ميزانيّة ماديّة، ولكنّ الضيوف الذين يحلّون على برنامجنا، يختاروننا لمصداقية برنامجنا، وأيضاً لأهميّة المحطّة ، ولأننا quot;منطلّع منهم اللي غيرنا ما عم يقدر يطلّعوا منهمquot;، اليوم أصبح هناك خطّ جديد في الإعلام كي لا نقول أنّنا سّسنا لمدرسة إعلاميّة جديدة، فتُحسب علينا تلك الكلمة من منطل التكبّر، وذلك بشهادة عدد كبير من الصحافة ومن الصحفيين الكبار. أنا أحترم دائماً الفنّان الذي يظهر في برنامج تلفزيوني ليوصل رسالة معيّنة، وليس فقط ليتقاضى المال. وهذه فكرة تزعجني لدى بعض النجوم الذين يظهرون بصورة غير جميلة ومستفزّة لهم فقط من أجل quot;الـ 50 ألف أو الـ 60 ألف دولارquot;.

رودولف: ألّا ينجح الواحد منّا بدون الآخر حقيقة نحن مقتنعان بها وليست إتّهاماً!
وعن إتّهامهما بأنّ الواحد منهما لا يستطيع تحقيق النجاح بدون الآخر، قال رودولف:quot; هذا صحيح، وهذا ليس إتّهاماً، ونحن مقتنعان بأنّنا ننجح مع بعضنا، وأؤكّد هذا الأمر من خلال حلقة الثلاثين من الجاريquot;، وهنا يتابع رجا:quot; لم يعد سرّاً بأنّنا صوّرنا حلقتيْن مع العبقري زياد الرحباني، وكانت شهادة كبيرة منه بحقّنا، وكي يصوّر زياد الرحباني حلقتيْن معنا، فهذا دليل كبير كم كان مرتاحاً وسعيداً معنا، والشهادة التي قالها لنا على الهواء تكفينا لعشرين سنة إلى الأمامquot;.

شاهدوا كامل تفاصيل اللقاء المصوّر مع رجا ورودولف بالضغط على رابط الفيديو أدناه: