أضيئت بغداد منتصف ليل الأمس فرحاً بفوز ستار سعد بلقب برنامج quot;The Voicequot;، ورقص الكثيرون في شوارع مناطقهم إبتهاجاً مرددين كلمات (الله .. فاز العراق)، فيما إستغرب كثر من أن أية قناة عراقية لم تتناول خبر الفوز بإستثناء الشرقية، فيما كانت قناة (العراقية) الحكومية في وادٍ آخر ولاعلاقة لها بفوز العراق ورفع علمه.

بغداد:ما ان اعلن مقدم البرنامج محمد كريم اسم الفائز الأول ببرنامج المواهب quot;The Voicequot;حتى ضجت المناطق بالهتافات والصراخ بـ (هيه هيه هيههههه) ، فيما كان (الفيس بوك) يشتعل فرحًا، وطارت التهاني تحلق في فضاءات العراقيين، فيما حيا البعض المطرب العراقي كاظم الساهر كون ستار سعد كان ضمن فريقه، كما حيا الجمهور ستار بالقول: الف مبارك للقيصر، الف مبارك ستار، لقد ادخلتما الفرح الى العراق علناً وليس تهريباً، مبارك !!، واشار البعض الى أن الليلة تلك كانت ليلة عراقية بامتياز حيث اكملت الفرحة السيدة العراقية التي فازت بالجائزة الاولى السيارة الشيفروليت امبالا.
واكد الكثير من المحتفلين بالفوز أن الفريق العراقي استحق الفوز الذي كان المتسابق ستار سعد علامته الفارقة، والممثل الرفيع المستوى، بعد أن أدى جميع المتسابقين العراقيين بشكل مميز وحازوا على اعجاب الجمهور العربي منذ الحلقات الاولى للبرنامج
فقد قال الاعلامي الدكتور مجيد السامرائي: ستار سعد افرحني جداً وقد ازاح عن قلبي جبالاً من الحزن، مبارك لوالده النجار سمعته مرة يقول: اخاف أن اصحبه لمجالس العزاء لأنه مبتسم دائماً، خشيت أن ينقسم العراقيون بين سيمور أو ستار لكن الله ستر، نحن شعب يأتينا الفرح قيراطاً فاحزاننا قناطير منقطرة .
وقال الصحافي يوسف المحمداوي : واخيراً، فاز العراقي ستار سعد بأجمل صوت، وهنا نسأل امراء الفتنة والإحتقان الطائفي حين رفع الفنان ستار العلم العراقي، هل من صوت لفوزه كان يعرف قوميته أو ديانته أو مذهبه، أم لكونه من العراق العظيم، نتمنى من امراء الفتن أن يتعلموا حب الوطن من الرياضة والفن .
وقال الكاتب والاعلامي حسين الحسيني: من يزرع البسمة والمحبة على وجوه الناس، ستقابله الناس بالمحبة ذاتها، مبارك للعراق فوز المطرب ستار سعد ومدربه كاظم الساهر، الفوز من خلال التصويت عبر رسائل الموبايل هو أسهل طريق للنجاح، لو كان هناك كم وجه سياسي عراقي نستطيع أن نمنحه إعجابنا، لحسمنا أمرنا من خلال رسائل الموبايل quot;الأس أم أسquot; و ارتحنا من صداع البطاقة الذكية وطريقة شراء الذمم الغبية وغنج ودلال الناخبين .
وقال النحات خالد المبارك: تحية اعجاب وتقدير للفنان العراقي، وهو يسعد ويسر قلب الانسان العراقي الجريح ؟...بل يخفف من وطأة الالم والحزن الذي خيم على قلوب العراقيين ...بفعل الساسة وتجار الحروب .
اما الصحافي علي السومري فقال: مبارك لنا ولستار سعد، مبارك للعراقيين هذه الفرحة، مبارك لكل المشاركين الذين تأهلوا (ستار سعد، عدنان بريسم، سيمور، محمد الفارس) الذين استطاعوا ايصال النغم العراقي الى العالم أجمع، نحن صناع حياة، هذا وجهنا الحقيقي، لا دخل للعراقيين الحقيقيين بالقتلة، هذه الأغنية هدية للعراق وأهله، هذا العراق، نعم هذا العراق ..
فيما قال الكاتب عدي الهاجري: سيمور جلال كان فائزاً بعراقيته بحبه لوطنه بصوته واحساسه العالي.. تحيه لنموذج الشاب العراقي الواعي.. والف مبارك للفنان المبدع ستار سعد.. عاد اللقب للعراق بعد أن سرق في العام الماضي .
وقالت الاعلامية شذى محمد جميل: الف مبارك لكل عراقي ارتسمت على محياه البسمة حين ذكر اسم العراق، كأنما ذكر كل التاريخ والحضارة، وقال ستار سعد نعم نحن عراقيون بدون كلام منه، يكفي أنه رفع العلم العراقي الذي افرح الجميع واعاد اسم العراق في الصدارة، فكيف لا تدمع عين رأت علم العراق يرفرف بين كل الاعلام.. يارب يبقى العراقي دائماً مرفوع الرأس رغم آلامه .
وقال الناقد قاسم العزاوي: مبارك للفنان العراقي( ستار سعد ) وهو يحصد الفوز، انه اضافة أخرى للساحة الغنائية العراقية، وبما انتجته لنا من عمالقة غنائية موسيقية ...الف مبارك وسلال من الزهور .