يبدو أن المنتج محمد السبكي قرر الرد على دعوات مقاطعة فيلمه الجديد quot;حلاوة روحquot; بالإعلان عن الإيرادات التي حققها الفيلم منذ طرحه في مصر نهاية الأسبوع الماضي حيث أكد على أنه جمع أكثر من مليون جنيه خلال 48 ساعة فقط من طرحه بالصالات.

القاهرة: على الرغم من تجاوز متابعي أغنية فيلم quot;حلاوة روحquot; التي يؤديها المطرب الشعبي حكيم على رقصات الفنانة هيفاء وهبي حاجز المليون مشاهدة عبر الإنترنت وتجاوز متابعي الإعلان الترويجي للفيلم حاجز 3.5 مليون مشاهد عبر الإنترنت إلا أن هذه النسب لم تمنع بعض نشطاء رواد مواقع التواصل الإجتماعي من إطلاق دعوات لمقاطعة الفيلم.
الفيلم الذي يقول منتجه محمد السبكي أنه حقق إيرادات تجاوزت مليون جنيه في يومين عرض فقط، ويبدأ عرضه خلال ساعات بالصالات العربية، يواجه دعوات لمقاطعته من نشطاء عبر quot;فيسبوكquot; وquot;تويترquot; بسبب ما وصفوه بالإبتذال الموجود في الدعاية الخاصة بالفيلم.
ورغم وجود إشادات على الهاش التاج الخاص بالفيلم أعادت بطلته هيفاء وهبي تغريدها عبر حسابها الشخصي على quot;تويترquot;، إلا أن السخرية والإنتقاد تحمل الجانب الأكبر منها فكتب أحد النشطاء يقول quot;نشأنا على مسلسل rlm;يوميات ونيس‬ وأخلاقنا أصبحت هكذا، كيف ستكون حياة الجيل الذي ينشأ على quot;حلاوة روحquot;.
فيما برر الداعون لمقاطعة الفيلم ذلك بأن quot;حلاوة روحquot; وغيره من أفلام اخرى كانت سبباً في النزول بمستوى السينما المصرية بالإضافة إلى عدم منطقية أحداثه، بالإضافة الى أن هؤلاء يرون أنه يحرض الأطفال على التحرش والسباب والبذاءة الخ من إتهامات.

داعين للانتظار حتي يطرح في التليفزيون أو عبر الإنترنت لمشاهدته دون أن يقوموا بدفع اي أموال فيه.


هذا ويقوم بدعم الحملة بعض الإعلاميين المصريين وجاء في الدعوة التي نشرت على فيسبوك باللغة العامية المصرية: اى حد عنده #نخوة أو #ذرة من الرجولة لازم يقاطع فيلم quot;#حلاوة_روحquot; لتاجر اللحمة #السبكى.. والراقصة #هيفاء_وهبى والأخ الشعبى #حكيم .. بعد كم الإسفاف واستخدام أطفال فى الفيلم وكم الألفاظ الخارجة و #التحرش العلنى بأنظار وأسماع كل مشاهد .. كل يوم #الوساخة بتزيد شوية ويقولك حرية رأي وتعبير ويعدي من الرقابة بكلمة #للكبار_فقط. بجد كم إستهبال وإستخفاف بعقول المصريين..

السبكى دمر جيل كامل قدوته بقت #عبده_موته وتفكيره أصبح فى #العرى تحت مسمى #الحرية.. بقى يقول الشعب والناس عايزين #لحم_رخيص وشوية #رقاصات أديلهم اللى هما عايزينه. #الشعب عايز بلطجية أديله اللى هوة عايزة ..
لكن للأسف الشعب مش عايز غير قدوة حسنة يتعلم منها معنى #الرجولة و #الجدعنة و #النخوة و #الحرية ...
معاً لمقاطعة أفلام #الإسفاف_والعرى....
معاً لمقاطعة أفلام #اللحم_الرخيص ....
معاً لمقاطعة أفلام #تجار_اللحمة ....