مع انضمام الفنان اللبناني وائل كفوري الي عضوية لجنة تحكيم برنامج quot;اراب إيدولquot; إلي جوار أحلام، حسن الشافعي، ونانسي عجرم، اصبح هناك 4 أسباب تعصف ببرنامج x factor من خريطة برامج المسابقات خلال الفترة المقبلة.


القاهرة : مع إعلان انضمام الفنانة اللبناني وائل كفوري إلى عضوية لجنة تحكيم برنامج اكتشاف المواهب اراب إيدول اصبح هناك 5 أسباب تقف حائلًا أمام خروج موسم جديد من برنامج x factor في نسخته العربية خلال الفترة المقبلة، حيث لن تخرج مواسم جديدة من البرنامج خلال العام الجاري على الاقل.

quot;إيلافquot; رصدت الاسباب الأربعة التي لن تجعل البرنامج يرى النور خصوصًا مع خروج وائل من عضوية لجنة التحكيم التي كانت تضم كلٌ من إليسا وحسين الجسمي وكارول سماحه، علمًا أن خروج كفوري كان متوقعًا لاسيما مع انسحابه خلال الموسم الماضي من البرنامج لعدة أيام خلال حلقات البث المباشر وعودته لاستكمال الموسم بعد مفاوضات شاقة مع الشركة المنتجة.

توتر العلاقة بينكارول وإليسا
توترت علاقة الفنانتين كارول سماحه وإليسا كثيرًا بسبب آراء كل منهما في فريق الأخرى، ما كان له أثر واضح في تدخل الاهواء الشخصية في لجنة التحكيم، وانعكاسه على باقي أعضاء اللجنة حيث شكّل وائل كفوري وإليسا حلفًا، وشكّلت كارول مع الجسمي حلفًا آخر في اللجنة التي ظهر عدم التجانس بين أعضائها أكثر من مرة خلال حلقات البث المباشر.

إقامة كارول في مصر وعرض quot;السيدةquot;
انتقلت الفنانة اللبنانية كارول سماحه للإقامة في مصر بعد زواجها من رجل الأعمال وليد مصطفي، ما سيجعل ارتباطها بتصوير البرنامج في بيروت أمر صعب نسبيًا خصوصًا مع تحضيرها لإعادة عرض quot;السيدةquot; في مصر بعد إجراء الانتخابات الرئاسية المقررة نهاية الشهر المقبل.

انشغال cbc بالسياسية والاكتفاء بـquot;ستار أكاديميquot;
لم تتحمّس قناة cbc لتقديم الجزء الثاني من البرنامج الذي نفذته مع إحدى شركات المياه الغازية، ليس فقط بسبب عدم تحقيق عائد من البرنامج ولكن لانشغال المجموعة وتركيزها على الجانب السياسي المحلي، فضلًا عن ان الشبكة التي أطلقت مجموعة قنوات متعاقدة على البث المشترك لبرنامج quot;ستار أكاديميquot; عبر شاشتها والذي سينطلق في أيلول/سبتمبر المقبل الأمر الذي سيجعل القناة تكتفي بعرضه من دون ان تفكر في المشاركة بأعمال اخرى.

إخفاق المشاركين وعدم تنفيذ الوعود
على الرغم من الدعاية الضخمة التي رافقت البرنامج إلا أن أي من المتسابقين الذين اشتركوا فيه لم يثبت نفسه على الساحة الفنية حتى الآن مع مرور أكثر من عام على انتهاء الموسم الاول، فضلًا عن عدم تنفيذ الحملة الاعلانية للفائز باللقب المغربي محمد الريفي أو إصدار ألبوم غنائي له كما كان مقررًا، بخلاف القبض عليه أثناء تعاطيه المواد المخدرة في المغرب حسبما ذكرت وسائل الاعلام المغربية المحلية.