ضيفة quot;إيلافquot; اليوم هي المخرجة اللبنانيّة رندلى قديح التي تخبرنا عن جديدها الفنيّ، وتتحدّث عن طموحها، وعن خوضها مجال الإخراج السينمائي قريبًا. تابعوا معنا هذا اللقاء المصوّر المرفق أدناه.


بيروت: تصرّح المخرجة اللبنانيّة رندلى قديح في لقائها المصوّر مع quot;إيلافquot; بأنّ كثير من الدخلاء يحاربون الممثّلين والمخرجين اللبنانيين ربّما بدافع الغيرة، كما تتحدّث عن كثير من المواضيع الفنيّة التي نتابعها معًا في هذا اللقاء المصوّر.

عن جديدها قالت رندلى: quot;أحضّر لكليبات لفنانين من البلاد العربيّة والمغرب، ونصوّر هذه الكليبات خارج لبنان. أمّا آخر كليب صوّرته فكان للفنّانة المغربيّة لطيفة رأفت، وقد أخذ أصداءًا جيدة لأنّه كان مخصّصًا للمغرب وللملك المغري، وهذا فخر لي. ولديّ مشاريع أخرى منها التحضير لفيلم ومسلسلquot;.

وعن فيلمها، قالت: quot;أحضّر فيلمًا لبنانيًّا، وأحضّر الطبخة المناسبة لي ولجنوني الذي تعوّدتم عليهquot;.

ومن النجوم الذين تنوي ترشيحهم لبطولة فيلمها قالت رندلى: quot;ليس في رأسي أحد معيّن، وربما أرشّح نفسي لبطولة الفيلمquot;. (تضحك).

وعن النجوم اللبنانيين الذي يلفتون نظرها، قالت: quot;هناك الكثير من الموجودين على الساحة كسيرين عبد النور، ونادين الراسي، وورد الخال، وكارمن لبّس، وأصبحن لامعات ليس فقط في لبنان بل في البلاد العربيّة أيضًا، وأصبح هناك إنفتاح تجاه المسلسل اللبنانيّ في الفضائيات العربيّة، وأودّ أن أوجّه رسالة: quot;لا تحاربون كممثّلين ومخرجين لبنانين لأنّنا نمتلك القدرات، فأنتم ربّما تحاربوننا بدافع الغير... لا أعلم!quot;.

وعن هويّة من يحارب اللبنانيين بنظرها، قالت: quot;هناك الكثير من الدخلاء في بلدان عديدة يحاولون أن يحاربوننا، ولكن هذا وقتنا، وعلينا أن نستفيد هذا العام، وأيضًا العام القادم لنقدّم إنتاجنا بقدر المستطاع، ونعطي من أفكارنا وتقنياتنا المهمّة، فحقيقة نحن نرى أن أهمّ دعايات وكليبات تُقدّم اليوم نحن من ننفّذها، فلنفتخر بأنفسنا، ولا نضارب على بعضنا البعض كلبنانيين، وأن نشجّع بعضنا، وأن نكون دائمًا بجانب بعضنا البعضquot;.

وعن طموحها ختمت رندلى لقاءها معنا بالقول: quot; طموحي أن أكون دائمًا بصحّة جيّدة، وبجانب عائلتي، وعلى صعيد العمل أتمنّى أن أحقّق كلّ أحلاميquot;.

شاهدوا لقاء إيلاف المصوّر بالمخرجة رندلى قديح بالضغط على الرابط أدناه: