تشارك المخرجة اللبنانية نادين لبكي في لجنة تحكيمالدورة الثالثة عشرةمنمهرجان تريبيكا السينمائي بنيويورك لإختيار الفائز بفئة أفضل مخرج روائي جديد.

بيروت: أعلنت أسماء الثلاثة والثلاثين عضواً المشاركين في لجان تحكيم الدورة الثالثة عشرة لمهرجان تريبيكا السينمائي والذي يقام في الفترة من (16 ndash; 27 نيسان) في نيويورك، ومن بينهم المخرجة اللبنانية نادين لبكي، التي ستشارك في لجنة تحكيم اختيار أفضل مخرج روائي جديد.
وتضم قائمة أعضاء لجان التحكيم أيضاً العديد من النجوم نذكر منهم الممثل والمخرج جيف جولدبلوم والممثلة توني كوليت والممثلة ووبي جولدبرج والممثلة والمخرجة لاكي بيل.
يذكر أنه تم تأسيس مهرجان تريبيكا السينمائي عام 2002 من قبل روبيرت دي نيرو، و جين روزينثال وجريج هاتكوف. ويذكر أنه تم إنشاؤه كرد على هجمات 11 أيلول 2001. والهدف الأساسي للمهرجان هو تمكين الجمهور من اختيار أقوى الأفلام العالمية وتأثيرها في المجتمع. وتنقسم المسابقات داخل المهرجان لعدة فئات بالإضافة الى تعدد الجوائز.
وفي العامين 2006 و2007 وصل عدد الأفلام المقدمة الى المهرجان الى 8600 فيلماً وأقيم 1500 عرضاً.
الجدير بالذكر أن احد المكونات الأكثر تميزًا في المهرجان هو برنامج جوائز الفنانين، ويشمل الفنانين الناشئين، والفنانين المشهورين الذين يحتفلون بصناع السينما من خلال تقديم أعمال فنية أصلية التي تعطى للفائزين السينمائيين المنافسة . الجوائز الماضية من البرنامج شملت فنانين مثل تشاك كلوز وأليكس كاتز، وجوليان شنابل.
يستقبل حالياً المهرجان ثلاث ملايين مشاهد ويستقطب مشاهير من عالم الفن والسينما والموسيقى.