لا تزال ردود الفعل حول قرار رئيس الوزراء المهندس إبراهيم محلب بوقف عرض فيلم quot;حلاوة روحquot; وإعادته للرقابة مستمرة، ففي الوقت الذي أطل فيه فريق العمل بالكامل بإستثناء هيفاء وهبي على المحطات المصرية للدفاع عن العمل، طلب رئيس الرقابة احمد عواض إنهاء إنتدابه وإعفائه من منصبه.


القاهرة: تبنت المحطات المصرية المختلفة مساء أمس حملة لإستضافة فريق عمل فيلم quot;حلاوة روحquot; الذي اصدر رئيس الوزراء المهندس إبراهيم محلب قراراً بوقف عرضه بالسينمات وإعادته مرة اخرى للرقابة على المصنفات الفنية، فأطل غالبية فريق العمل عبر شاشات مختلفة مدافعين عن العمل ومنهم الطفل كريم الابنودي، الذي أكد خلال استضافته في برنامج 90 دقيقة مع والدته أنه لم يقدم أي مشاهد مثيرة مع بطلة الفيلم quot;هيفاء وهبي.
وأطل المخرج سامح عبد العزيز عبر شاشة cbc مدافعاً عن العمل وبرفقته احمد عواض رئيس هيئة الرقابة على المصنفات الفنية والذي التزم الصمت خلال اليومين الماضيين، حيث طلب إعفائه من منصبه كرئيس للرقابة وإنهاء انتدابه للمنصب بسبب التدخل في اختصاصاته، مشيراً إلى أنه فوجيء بالقرار من وسائل الإعلام قبل أن يبلغ به رسمياً.
وإكتفت هيفاء وهبي بمداخلة هاتفيه في برنامج quot;ممكنquot; مساء أمس الأول معلنة أنها المقصودة مما يحدث حول الفيلم، علماً بأن هيفاء تتواجد في بيروت لارتباطها بتصوير برنامج تليفزيوني ومسلسل رمضاني يجري التحضير له.
يأتي ذلك في الوقت الذي اشادت فيه التيارات الاسلامية بمختلف احزابها وقواها بقرار رئيس الوزراء داعين إلى وقف الفسق والفجور الذي يقدم في السينما، علماً بأن الحكومة اعترفت باتخاذ قرار وقف الفيلم دون ان تشاهده، فيما فقد الفيلم فرصة كبيرة في زيادة ايراداته مع رفعه من الصالات بالتزامن مع اعياد الربيع والعطلات التي بدأت فعلياً منذ أمس الجمعة.