أصدر الفريق الغنائي اللبناني quot;ميليشيا بيروتquot; أغنية دينية بعنوان quot;أبواب الجحيمquot; بالتزامن مع عيد الفصح رفضت أغلب القنوات اللبنانية عرضها بإستثناء قناتي MTV و OTV.

بيروت: quot;أبواب الجحيم لن تقوى عليناquot; هذا هو عنوان الأغنية الدينية التي أطلقها فريق الراب والهيب هوب اللبناني ميليشيا بيروت وهذه هي رسالتها.لكن يبدو أن بعض القنوات اللبنانية لم تجروء على عرض أغنية دينية مقدمة برؤية معاصرة، وتتضمن رقصاً لشباب مبدع، لا يرى تعارضاً بين إبداعه ودينه، ويرى أن الرقص يمكن أن يكون وسيلة تعبير إيمانية، خصوصاً وأنه مذكور بالإنجيل ، حيث تبدأ الأغنية برجل دين مسيحي يقرأ مزموراً من الكتاب المقدس: quot;سبحوا الله في قدسه، سبحوه في فلك قوته، سبحوه بصوت الصور، سبحوه برباب وعود، سبحوه بدف ورقصquot;.
وعلى عكس الشائع تخلو الأغنية التي أخرجها اللبناني هاني خشفة من إيه رموز معادية للمسيحية أو شيطانية كما هو شائع في الغرب، ولكنها تقدم رؤية معاصرة للأغنية الدينية التي توصل رسالة حميدة لجيل الشباب بلغتهم بعيداً عن الشكل الكلاسيكي المعتاد.
وكتب مدرب الرقص الشهير شارل مكريس عبر صفحته على الفيسبوك يشكر محطتي ال MTV وال OTV على جرأتهم في عرض الأغنية في الوقت الذي رفضت فيه بقية المحطات عرضها.
شاهد أغنية أبواب الجحيم