يحلّ الفنّان اللبنانيّ الشاب نادر الأتات ضيفًا على quot;إيلافquot; اليوم في لقاء مصوّر تحدّث فيه عن جديده وعن العديد من الأمور الفنيّة.


بيروت: في حديثه المصوّر مع إيلاف، يصرّح الفنّان الشاب نادر الأتات بأنّه ليس هناك نجم أوّل على الساحة اللبنانيّة، كما يحدّثنا عن جديده الغنائي، ويعترف بأنّه يغار من الأعمال الغنائية الجميلة وليس ممّن يغنّيها، ولا يتوانى عن التصريح بأنّه يحبّ ميريام فارس كثيرًا، ويرغب بمشاركتها في دويتو غنائي. لنتابع معًا التفاصيل في اللقاء المصوّر المرفق أدناه.

عن أصداء أغنيته الجديدة quot;سمّعني صوتكquot;، قال نادر:quot; الحمد لله، لاقت هذه الأغنية إعجاب الجمهور، وكانت ردود الأفعال عليها رائعة، والأغنية عمومًا من النوع quot;الثقيلquot;، وتحمل العديد من المعاني الجميلة، وهي من كلمات وألحان فارس إسكندر، وتوزيع مارك عبد النورquot;.

وعن أصداء حفله الذي أقامه مؤخرًا في لندن بمشاركة الفنّان أيمن زبيب، والظاهرة الفنيّة باسم فغالي، قال: quot; كانت أصداء الحفل جيدة جدًا، وهنا أستغلّ الفرصة لأنوّه بجهود شربل ضومط، وأيمن عاصي صاحبا شركة quot;بلاس إيفنتسquot; منظّمة الحفل، وقد إستمتعنا كثيرًا أثناء تواجدنا في لندنquot;.

وعن جديده الغنائيّ، قال:quot; أستمع حاليًا إلى عدد من الأغاني لأختار منها أغنية أصدرها منفردة قريبًا، ومن الممكن أن أقدّم اللون الخليجيّ، أو اللهجة البيضاء القريبة من اللون العراقي. أمّا بخصوص تقديم اللون المصريّ، فلا بدّ من التحضير جيدًا للإطلالة على الجمهور المصريّ الحبيب بأغنية مميّزة أحضّر لها بعد صدور الألبوم، إن شاء اللهquot;.

وعندما سألناه: quot;من هو النجم الشاب الأوّل على الساحة اللبنانيّة برأيكquot;، أجاب نادر في حديثه لإيلاف: quot;ليس هناك نجم أوّل، كلّنا نتنافس مع بعضنا، ومن الممكن أنّ من هو في المرتبة الأولى اليوم، أن يصبح في المرتبة الثانية غدًا. الأوّل هو من يقدّم الأغنية الضاربة، والأغنية الناجحة، فهذا زمن الأغنية الضاربة، ولهذا نحن نبحث دائمًا عن الأغاني الجميلة، ومن يقدّم عملًا جميلًا يغار منه زميله تلك الغيرة الجميلة، كي يقدّم عملًا أجملquot;.

وعمّا إذا كان قد شعر بالغيرة من زميل له قدّم عملًا جميلًا مؤخرًا، قال نادر:quot; أنا لا أغار من أحد، أغار من نفسي، وأغار من العمل الجميل وليس من الأشخاص، وهناك الكثير من الأعمال الجميلة التي لا يمكنني أن أذكرها الآن، ولكن عمومًا مثلما أغار من الأعمال الجميلة، فغيري أيضًا يغار من أعمال الجميلة التي أقدّمهاquot;.

وعمّا إذا كان يفكّر بتقديم دويتو مع فنّانة لبنانية على غرار العديد من الفنّانين الذي سبقوه إلى تقديم الدويتو بمشاركة زميلات لهم، قال نادر لإيلاف:quot; بالطبع، فالفنّانات اللبنانيّات رائعات، ومميّزات بنجوميتهنّ وجمالهنّ، وأنا أحبّ ميريام فارس كثيرًا (يبتسم). طبعًا هناك العديد من الفنّانات اللبنانيات اللواتي يقدّمن فنًّا جميلًا، ولكن ميريام بالذات تجتهد على تطوير نفسها كثيرًا، وتقدّم عرضًا مسرحيًا قلّما نراه في عالمنا العربيّ، إنّها تقدّم عملًا يشبه الغرب على طريقتها الخاصّة، وأنا أحترمها كثيرًا على ما تقدّمهquot;.

لمشاهدة التقرير المصوّر :