نفت الفنانة شيرين رضا أن يكون دورها في المسلسل الدرامي الجديد quot;المرافعةquot; هو تجسيد لدور زوجة رجل الأعمال هشام طلعت مصطفى المتهم في قضية مقتل الفنانة اللبنانية سوزان تميم، مشيرة إلى أنها تحمست للعمل وقررت التفرغ له خلال الفترة الحالية.


القاهرة : قالت الفنانة شيرين رضا أنها تواصل تصوير دورها في مسلسل quot;المرافعةquot; مع الفنان تامر عبد المنعم واللبنانية دوللي شاهين، مشيرة إلى أنها تشعر بالسعادة لمشاركتها بالعمل خصوصًا أنه سيرى النور بعد تحضيرات عدة.

وأضافت شيرين رضا في مقابلة مع quot;إيلافquot; أن سرّ غيابها الاعلامي هو عدم رغبتها في الحديث عن مشاريع لا تزال قيد التحضير، مكتفية بالاطلالة على الجمهور خلال شهر رمضان عبر المسلسل، نافية ما تردّد عن تجسيدها شخصية زوجة رجل الاعمال المصري المسجون في قضية مقتل الفنانة اللبنانية سوزان تميم هشام طلعت مصطفى.

وأوضحت أن ترشيحها للمسلسل تم من خلال الفنان تامر عبد المنعم مؤلف العمل الذي ترتبط بعلاقة صداقة قوية معه، وعرض عليها المسلسل عندما كان ما يزال قيد الكتابة قبل أكثر من عامين لكنه تأجل لعدم الانتهاء من كتابته وبسبب الظروف الإنتاجية السيئة التي شهدتها مصر خلال فترة حكم جماعة الأخوان المسلمين.

وقالت أنها ستطلّ في شكل غير تقليدي على الجمهور في quot;المرافعةquot; حيث تجسّد شخصية السيدة جليلة الزوجة الأولى لرجل الأعمال جمال أبو الوفا الذي يجسّد دوره الفنان السوري باسم ياخور، وعلى الرغم من وجود مشاكل بينهما بسبب نزواته النسائية المتعددة وانفصالهم في شكل عملي عن بعضهما لكنها تظل محافظة على علاقتها به بسبب أولادهما، وتبقى متمسكة بأسرتها وترفض هدمها، وخلال الأحداث يتم التعرّف إلى طريقة تعاملها مع اتهامه بالتورط في قضية قتل الفنانة الشهيرة.

وأكدت أن الاختلاف الموجود في الدور هو أكثر ما حمسها لقبوله والتفرغ له والاعتذار عن أكثر من عمل آخر عرضوا عليها وكان يفترض أن يعرضوا خلال رمضان، مشيرة إلى أنها من الفنانات اللواتي يفضلن التركيز في شخصية واحدة فقط وعدم التنقل بين الشخصيات خصوصًا في الدراما الرمضانية لكي لا تقوم بتشتيت الجمهور خلال متابعتها.

ولفتت إلى أن طبيعة شخصية جليلة تطلبت منها ان تكون هادئة أمام الكاميرا لا تنفعل، إضافة إلى كثير من التفاصيل الذاتية التي تفضّل الاحتفاظ بها لحين عرض العمل، مشيرة إلى أن شخصية جليلة تبدو في البداية ثانوية قبل أن تكون واحدة من أكثر الشخصيات تأثيرًا في مجريات الأحداث.

وأكدت شيرين رضا أنها لم تتحدث مع السيناريست تامر عبد المنعم عن مساحة دورها في المسلسل لأنها لا تقيّم دورها فحسب ولكن تقيّم العمل ككلّ، مشيرة إلى أن وجودها من البداية خلال مرحلة الكتابة منحها فرصة التشوق لانتظار معرفة تطورات الأحداث في كل حلقة، وأوضحت أن أسلوب كتابة تامر عبد المنعم شيّق في المعالجة الدرامية ما جعلها تشعر بإنجذاب شديد للمسلسل، لافتة إلى أن دورها مثال لعدد كبير من السيدات في المجتمع المصري وتعرف منهم البعض على المستوى الشخصي خصوصًا أنها من الفئة التي تضحي من أجل سعادة أبنائها.

ونفت ما تردّد عن وجود خلاف داخل فريق العمل وشعور بالغيرة بين الفنانات في المسلسل مؤكدة أن هناك جوّ من الودّ يسيطر على كواليس المسلسل.

وأشارت إلى أنها انتهت من تصوير دورها في فيلم quot;الفيل الأزرقquot; المأخوذ عن رواية الكاتب أحمد مراد ويشاركها في بطولته كل من كريم عبد العزيز وخالد الصاوي، لافتة إلى أنها تحمّست للفيلم لإعجابها بالراوية والمعالجة السينمائيّة لها لكونها تنتمي لنوعية السينما الهادفة التي تحمل رسالة ومضمون للجمهور وتنتظر عرضه لمعرفة انطباعات الجمهور عن العمل.