شيعت أمس جنازة الفنانة الراحلة فايزة كمال من مسجد مصطفى&محمود وذلك بعد وفاتها اثر صراع مع مرض السرطان داخل أحد مستشفيات مصر الجديدة.


&

& & القاهرة:&شيعت أمس جنازة الفنانة الراحلة فايزة كمال من مسجد مصطفى محمود بحي المهندسين اثر وفاتها صباح أمس داخل احد المستشفيات بحي مصر الجديدة حيث كانت تعاني الراحلة من مرض سرطان الكبد.

وانهالت الدموع من زوجها المخرج منير مراد، فيما حرص على حضور الجنازة عدد من الفنانين منهم وفاء عامر، نهال عنبر، كمال ابوريه، ونقيب الممثلين اشرف عبد الغفور، بالاضاافة إلى الفنانة نهى العمروسي.

الفنانة المصرية، وُلدت في الثالث من سبتمبر عام 1962 من أب وأم مصريين، كانوا يعيشون في دولة الكويت، ثم عادت إلى القاهرة بعد أن قضيت 22 عامًا من عمرها في شوارع ومدن الكويت، وفور عودتها التحقت بمعهد الفنون المسرحية، لتحقق حلمها الذي ظل يراودها في منامها وهي طفلة في أن تصبح ممثلة كبيرة يتحدث عن فنها الجميع، وبالفعل تحقق ذلك وسجلت أول ظهور فني لها في مسلسل "ما يبقى غير الحب".

&

تزوجت فايزة كمال بعد ذلك من المخرج منير مراد، وأنجبت منه ابنها الوحيد "يوسف"، وقدمت للدراما المصرية أعمالاً كثيرة منها (أحلام مشروعة، أولاد الأكابر، حكم الزمن، كنوز لا تضيع، ليلة هروب، المال والبنون، الجزء الثاني والثالث من رأفت الهجان، نافذة على العالم)، إضافة إلى بعض أعمال السير الذاتية الدينية "الإمام الشافعي"، و"الإمام الغزالي" واللذان يُعتبران آخر أعمالها الدرامية.

&

كما قدمت للسينما المصرية (الطائرة المفقودة، قسمة ونصيب، منتهى العطف، الطقم المذهب، نقولك ولا تزعلشي، ضحية حب)، بالاضافة الى روايتين للمسرح& بعنوان "سي علي وتابعه قفة"، "والملك هو الملك" والأخيرة شاركت في بطولتها مع الفنان يحيى الفخراني، وقُدمت على مسرح الدولة منذ سنوات قليلة.

&

أُصيبت الفنانة المصرية في السنوات الأخيرة بمرض سرطان الكبد، واكتشفت ذلك بعد معاناة من الألم والأوجاع في الكبد، وأجبرها المرض على التزام فراشها والابتعاد عن الحياة الفنية تمامًا، إلى أن دخلت مستشفى الجولف التي قضت بها أيامها الأخيرة وخضعت لعملية جراحية لكنها لم تنجح وحدث لها مضاعفات، لتتدهور صحتها بعد ذلك وتنتقل إلى غرفة العناية المركزة، إلى أن وافتها المنية.

&

تجدر الإشارة إلى أن الفنانة الراحلة كانت قد عانيت في أواخر أيامها من إهمال إعلامي وفني من وسائل الإعلام المختلفة وزملائها بالوسط الفني، حيث لم يحرص على زيارتها سوى بعض الفنانين القلائل، وكان آخرهم الفنان خليل مرسي.

&

كما يذكر أن الفنانة المصرية ليست الأولى التي يغتالها مرض السرطان، فهو يعتبر عدو لدود للعديد من الفنانين المصريين، بعد أن تسبب في وفاة الراحل أحمد زكي، ومن قبله المطرب محمد فوزي، والفنانة هالة فؤاد، والمخرجة منى أبو النصر صاحبة أول فيلم كارتون مصري ومبتكرة "بكار" الشخصية الكارتونية الشهيرة، وغيرهم الكثير.