"هند" في مسلسل "إتّهام"، و"جودي" في مسلسل "قلم حُمرة"، هما الشخصيّتان اللتان تجسّدهما على الشاشة الرمضانيّة هذا العام. خريجة المعهد العالي للفنون المسرحيّة ـ قسم التمثيل في سوريا. إشتهرت بدور سلمى في مسلسل "جلسات نسائيّة" عام 2011، وبدور ميرفت في مسلسل "بنات العيلة" عام 2012.&الممثّلة السوريّة نظلي الروّاس ضيفة "إيلاف" اليوم.


سعيد حريري من بيروت: على الرغم من تجربتها التمثيليّة الصغيرة نسبياً، إلاّ أنّ الممثّلة السوريّة نظلي الروّاس إستطاعت أن تقتحم عالم التمثيل، فارضة وجودها على الخارطة الدراميّة بقوّة في هذا الموسم الرمضاني. وفي هذا اللقاء المصوّر مع "إيلاف"، تتحدّث نظلي عن مشاركتها في مسلسل "إتّهام"، وتبدي رأيها ببطلة المسلسل الفنّانة اللبنانيّة ميريام فارس. كما تتحدّث عن دورها في مسلسل "قلم حُمرة"، وعن زواجها بأستاذها جلال الشمّوط، ولا تتردّد في إبداء إعجابها بالفنّانة المصريّة غادة عبد الرازق.

الجمهور كرهني ولكن أنا والله "مو كتير هيك"!
عن مشاركتها في مسلسل "إتّهام" الذي تقوم ببطولته الفنّانة اللبنانيّة ميريام فارس قالت نظلي في حديثها لإيلاف: " كان لي الشرف بالمشاركة في مسلسل عربيّ (لبنانيّ – مصريّ) من بطولة ميريام فارس، وحسن الردّاد، وعزّت أبو عوف، وتقلا شمعون، إنّها نخبة من أهمّ الأسماء. كان دوري في المسلسل صغيراً إلى حدّ ما، ولكنّي أحببت أن أجسّد&هذا الدور، على الرغم من أنّ الجمهور كرهني كثيراً (تضحك)، ولكن "أنا والله مو كتير هيك" (تقصد أنها ليست شرّيرة بهذا القدر)، أنا أطيب قليلاً من هذا، وأجسّد في مسلسل "إتهام" شخصيّة هند، وهي إمرأة تتاجر بالرقيق الأبيض، وتأتي بالنساء من لبنان، والمغرب إلى مصر، وتشرف عليهنّ وتطلقهنّ إلى السوق (تضحك).

ميريام فارس مغنّية بالنهاية وليس مطلوباً منها أكثر ممّا قدّمته!
بعد ذلك سألنا نظلي عن رأيها بمشاركتها لميريام فارس في مسلسل "إتّهام"، وعن رأيها بموهبتها وتعاملها مع فريق العمل، فأجابت: " للصراحة، أحببت كثيراً هذه المشاركة، وميريام هي شخص طيّب ولذيذ، وقامت بجهد كبير، وهي مشكورة على كلّ ما قدّمته، لأنّها بالنهاية مغنيّة، وليس مطلوباً منها أكثر ممّا قدّمته، "يعطيها العافية"، وشكراً لها، وأنا معها مئة بالمئة". وأضافت: "ميريام شخص كتير "ظريف وحبّاب"، و كذلك كلّ البنات المشاركات في العمل، سعدتُ كثيراً لأنّهن قبلن أن أكون بينهنّ في هذا العمل".

قلم حُمرة
وعن مشاركتها في مسلسل "قلم حُمرة" قالت: " ألعب في هذا المسلسل دور شخصيّة إسمها "جودي"، وهي أستاذة نقد في المعهد العالي للفنون المسرحيّة، وهي تبحث دائماً عن الشريك الآخر كونها عانس، وتتقاطع شخصيّتها مع الممثّلات كاريس بشّار، وسُلافة معمار، أحببتُ هذا العمل كثيراً، وأعطيتُ من قلبي، ولكن للأسف واجهنا مشكلة في عرضه، ولكن في النهاية أعتقد بأنّ الجمهور سيحبّه لأنّه من إخراج حاتم علي، ومن كتابة يمّ مشهدي، وهي تكتب بطريقة رقيقة وشفافة وبسيطة وعميقة في الوقت نفسه".
وعن أبرز المشاكل التي واجهت عرض مسلسل "قلم حُمرة"، قالت الروّاس في حديثها لإيلاف: " للصراحة ليس لديّ تفاصيل، ولكن مسائل بيع العمل والعروض هي أمور بيد الإنتاج، ورأس المال هو من يتصرّف بهذه التفاصيل".

تأخّرت عن التمثيل بسبب الأمومة
وعن تجربتها التمثيليّة الصغيرة نسبياً، ودخولها إلى عالم التمثيل متأخرةً على الرغم من أنّها خرّيجة المعهد العالي للتمثيل في سوريا، قالت نظلي:" كنت في إجازة أمومة، لديّ بنتان صغيرتان، تزوّجت أثناء دراستي في المعهد، ثمّ أنجبت، وعندما وجدت الفرصة مناسبة لأعود وأبدأ مسيرتي في الوسط، إتّخذت هذا القرار عن إقتناع".

ردّيت لزوجي قسوته عليّ وهو نادم!
وعن زواجها بأستاذها معهد التمثيل جلال الشمّوط، قالت: " كان أستاذاً قاسياً جداً، وقوياً جداً، لدرجة أنّه كان يبكيني، ومعه لم يكن هناك مجال للمزح والضحك، ولكنّي رديّت له كلّ ما قام به، وهو الآن نادم (تضحك مازحةً).
وعن طموحاتها المستقبليّة في عالم التمثيل، قالت نظلي:" لا شكّ أنّ السينما هي حلم أيّ ممثّل، ولكن بالنسبة لي، أنا أشارك في أيّ عمل طالما هناك نصّ جيّد، ومخرج جيّد أيضاً".

أحبّ غادة عبد الرازق كثيراً
وعن الممثّلة التي لفتها آداءها في هذا الموسم الرمضانيّ قالت: " إذا كنت تريد أن أكون صريحة جداً، فأنا هذا العام تحديداً لم أتابع أيّ مسلسل، ولكن أنا شخصياً أحبّ كثيراً غادة عبد الرازق، فقد تابعتها خلال العاميْن الماضييْن في مسلسليْ "حكاية حياة"، و"مع سبق الإصرار"، ولم أفوّت "ولا ربع حلقة".
&
تصوير فوتوغرافي: إيلي كوزمان
تصوير فيديو ومونتاج: كارن كيلايتا

لمشاهدة لقاء "إيلاف" بنظلي الروّاس: