يبدو أن إستطلاعات الرأي التي تعرضها عدد من القنوات والشركات ستكون محل خلاف خلال الفترة المقبلة خاصة فيما يتعلق بالمركز الأول خلال شهر رمضان، ففي الوقت الذي تقول فيه مجموعة قنوات الحياة أنها جاءت الأكثر مشاهدة مستندة إلى استطلاع رأي أجراه مركز بصيرة، تقول شركة "إبسوس" أن قناة mbc مصر كانت الاكثر مشاهدة في رمضان.

&
القاهرة: يبدو أن الخلاف بين المحطات المصرية حول المركز الأول إستناداً الى إستطلاعات الرأي والتي تؤثر بشكل مباشر في الإعلانات،كان سبباً في تعدد مصادر إستطلاعات الرأي التي تساند تلك القناة او تدعم الاخرى، خاصة مع سعي بعض المحطات لأن تكون في المقدمة حتى لو لم يكن الأمر حقيقياً.
مجموعة قنوات "الحياة" وزعت بيانات صحفية عدة خلال شهر رمضان أكدت على أن برنامج "فؤش في المعسكر" والذي واجه انتقادات حادة من جمهور الفنان محمد فؤاد أعلى برامج المحطة مشاهدة والأكثر متابعة عبر يوتيوب في حلقاته المختلفة، بينما نشرت القناة شكراً لجميع شركات الانتاج التي تعاونت معها نظراً لاستمرارها في تصدر نسب المشاهدة وهو الإعلان الذي تم نشره على شاشتها خلال الأيام الأخيرة من رمضان.
مسؤولوا القناة قاموا بنشر استطلاع للرأي منسوب لمركز بصيرة لاستطلاعات الرأي يفيد بأن المحطة جاءت في المركز الأول من حيث نسب المشاهدة لدى المصريين رغم أن المركز &معروف باستطلاعات الرأي السياسية ولم يشارك من قبل في استطلاعات من هذا النوع.
في قناة cbc لم يختلف الوضع كثيراً حيث ارسلت المحطة أكثر من بيان إعلامي يؤكد تفوق مسلسل "السيدة الأولى" على كافة الاعمال الدرامية المعروضة على شاشتها وتصدره نسبة المشاهدة، بالإضافة إلى استطلاع منسوب لمؤسسة نبض الوطن يؤكد أن المحطة هي الأكثر مشاهدة علماً بأن المركز لا يجري استطلاعات إلا وتتصدرها قناة cbc وغادة عبد الرازق كل عام.
أما شركة إبسوس والتي كانت القنوات المصرية متعاقدة معها حتى وقت قريب وفسخت تعاقدها معها متهمة إياها بتحيزها لقناة MBC مصر، فاستطلاعات الرأي التي أجراتها وضعت قناة mbc مصر في المركز الأول وتلتها قناة "الحياة" بينما اختارت برنامج "رامز قرش البحر" كأكثر البرامج المشاهدة يليه برنامج "فؤش في المعسكر".
&