يبدو أن إصابة النجمة الشهيرة شارون ستون بنزيف في الدماغ وإقترابها من الموت،&غيّرت منحى تفكيرها ودفعتها للعمق الفلسفي في استنباط العبر واحترام نعمة الحياة.
&
كإلىفورنيا: تحدثت النجمة شارون ستون لأول مرة عن تجربة إصابتها بنزيف في الدماغ خلال إطلالتها في برنامج أوبرا وينفري "Master Class". ففي العام 2011، تم نقلها الى المستشفى على عجل&حيث كانت تعاني من ألم حاد في الدماغ، وكأنها تعرضت لإطلاق نار، وشرحت ستون مخاوفها لحظة وصولها إلى المستشفى وهي&تعاني من تمدد في الأوعية الدموية قائلة: اتصلت بوالدتي وأخبرتها أني أحدثها من غرفة الطوارئ، كنت أعاني من نزيف في المخ. وردت علي: أنا في طريقي إليك، أحبك.
&
وأوضحت "ستون" البالغة من العمر 65 عاماً أن حالتها كانت حرجة جداً فإستلزمت جراحة عاجلة، وأنها&عندما استيقظت، كان عليها أن تتعلم المشي، والإستماع، والكلام، وتذكر كل شيء في حياتها من جديد.
وأضافت: اعتقدت لفترة طويلة أنني سأموت، حتى بعد عودتي إلى المنزل.&ولقد عانيت من أزمة أخرى بعد ثلاث سنوات عندما انفصلت عن زوجي فيل برونشتاين. فعندها كانت مهنتي قد انتهت، وزواجي أيضا، وابني أُخذ مني، وهويتي أيضا، كما كنت اعتقد. وتابعت: كانت أحوالي من سيء إلى أسوأ، وشعرت أنني كأسطورة العنقاء التي تحترق حتى الموت.
&
اللافت أن "ستون" خرجت من تجربتها هذه التي قاربت فيها الموت، بحكمة وعبرة وعمق فلسفي بعد أن كان عليها أن تتأقلم مع الحياة من جديد، حيث عبّرت عن تجربتها المؤلمة في هذا المجال قائلة: "كل ماحدث لي خلالها، أصبح أكثر ثراءً، كل شيء بعدها سار على نحو أفضل، وكان على البدء من جديد. نحن نربى على أن نقيم حداداً على الموتى، ونخاف ونحزن من تجربة الموت، ولا نربى على أن نحتفل ونختبر تجربة الموت، وكأنها شئ طبيعي يحدث لنا. لقد اكتشفت أن الموت هو الولادة من جديد.&
&
&