نفت الفنانة ليلى علوي أن تكون قد قامت بتكرار نفسها في مسلسل "شمس" مشيرة إلى أن العمل مميز، وخرج بصورة جيدة للجمهور، نتيجة التحضيرات التي قام بها فريقه، فيما جعلها المسلسل تقرأ الكثير عن مرض الوسواس القهري وتستمع لمشاكل بعض المرضى.


القاهرة: قالت الفنانة ليلى علوي أن مسلسلها الأخير "شمس" نجح مع الجمهور بشكل كبير، مؤكدة على أن العمل مميز على جميع المستويات وخرج للجمهور بصورة جيدة بعد تحضيرات وتصوير مستمر لفترة طويلة جعلها تفقد جزءاً من وزنها بسبب الإرهاق من التصوير المتواصل ولساعات طويلة يومياً دون الحصول على أي أجازات.

وأضافت ليلى في مقابلة سريعة مع إيلاف أنها لم تكرر نفسها في المسلسل كما روج البعض من خلال بعض الكتابات النقدية، مشيرة إلى أنها لم تقرأ الكثير مما كتب عن العمل بالإعلام بسبب انشغالها بالتصوير حتى الايام الاخيرة من رمضان نظراً لتأخرهم في بداية التصوير وتكثيف معدلات التصوير للحاق بالعرض الرمضاني.

وأشارت إلى أنها من الفنانين المهتمين بمتابعة المقالات النقدية المحترمة التي تأتي بعد مشاهدة العمل بالكامل أو غالبية حلقاته لكنها ترفض التسرع في الحكم من الحلقات الأولى من خلال انطباعات قد تكون خاطئة أو بناءً على صورة غير مكتملة، لافتة إلى أن تقديم الفنان وائل جسار لشارة المسلسل افاد العمل وأضاف لمسة خاصة له.

وأوضحت أن فكرة "شمس" جديدة على المستوى الفني وجعلتها تقوم باستشارة أطباء نفسيين لمعرفة المزيد من التفاصيل عن مرض الوسواس القهري، المصابة به بطلة العمل مؤكدة على أن تفاصيل الدور والشكل الذي ظهرت به على الجمهور جديد ومختلف على جميع المستويات.

وكشفت ليلى علوي عن استماعها لعدة جلسات لمرضى مصابين بالوسواس القهري عبر عدد من الاطباء لكنها لم تجلس معهم بسبب طبيعة العلاج السرية للمرضى، لافتة إلى أن هذه الجلسات افادتها كثيراً في فهم الكثير عن المرض الذي لم يظهر من قبل بهذه الصورة على الشاشة وهو ما اضطرها إلى بذل مجهود كبير في التعرف على تفاصيله ومنها قراءة مقالات علمية لمعرفة أدق التفاصيل عنه.

وأرجعت سبب تحمسها للمسلسل إلى إعجابها بفكرته ومعالجته الدرامية فضلاً عن تميز شخصية شمس ومرورها بمراحل مختلفة في حياتها من قوة إلى ضعف، وكيف تعاملت مع الظروف الصعبة التي مرت بها مؤكدة على أن من يركز مع شمس سيجد أنها شخصية من دم ولحم تمر بلحظات سعادة واخرى إنكسار في حياتها.

وأشارت إلى أنها ليس مطلوباً منها تقديم دراما بها مشاهد عنف لكي تكون مجددة أو تساير الموضة الموجودة في بعض الاعمال لافتة إلى أنها ترفض هذه النوعية من المسلسلات ولا تفضل تقديمها لكون الدراما يجب أن تقدم نماذج إيجابية تكون جزء من عملية إعادة بناء المجتمع التي تمر بها مصر الآن.

ولفتت إلى أن هناك كيمياء تجمعها بالمخرج خالد الحجر الذي تعاونت معه للمرة الثالثة في "شمس" مؤكدة على أنه مخرج متميز يستطيع توظيف إمكانيات الممثل ويخرج أفضل ما لديه ويساعده على التعايش مع الشخصية وإخراج أحساسيها لتصل إلى الجمهور.

وأكدت ليلى علوي أنها لم تحدد عملها الفني المقبل حتى الان حيث تشعر بالحاجة إلى الراحة من أجل استعادة نشاطها وقضاء بعض الوقت مع أسرتها بعد أن حرمت منهم خلال الفترة الماضية نتيجة انشغالها بالتصوير.