رغم حالة الترحيب المستمرة بفنانات لبنان بالدراما المصرية إلا أن أياً منهن لم تنجح في الدراما التليفزيونية خلال شهر رمضان المبارك حسب تقدير الجمهور المصري بدءاً من هيفاء وهبي مرورا بـ" ميريام فارس، سيرين عبد النور، ونيكول سابا وصولاً إلى دوللي شاهين".

&
القاهرة:&رغم إعتياد فنانات لبنان على النجاح في مصر سواء على مستوى الأغاني المصورة أو الحفلات، إلا أن أياً منهن لم تنجح في اختبار الدراما الرمضانية مع وجود عدد كبير من الفنانات المتنافسات بأعمال درامية خلال الشهر الكريم الذي اسدل الستار على الحلقات الأخيرة من تلك الأعمال قبل أيام قليلة.
&
هيفاء ممثلة.. ولكن
أول النجمات اللواتي لم يجدن الصدى المتوقع في مصر، كانت الفنانة هيفاء وهبي التي لم ينجح مسلسلها الأول "كلام على ورق" في جذب الجمهور له، رغم الإشادات التي حصلت عليها من النقاد فيما يخص إدائها التمثيلي الذي برهن عن موهبة جيدة تعد بالمزيد مستقبلاً، فحبيبة في كلام على ورق كانت شخصية مركبة وصعبة أدتها هيفاء وهبي بإقتدار.
&
وبالرغم من إستعانتها بالمخرج محمد سامي وهو أحد المخرجين المتميزين على المستوى الدرامي، ووجود عدد كبير من الفنانين المصريين منهم ماجد المصري، احمد زاهر، روجينا واشرف زكي إلا أن التوليفة في الدمج بين المصري واللبناني لم تجد قبولاً لدى الجمهور. كما أن الصورة المائلة التي استخدمها سامي في إخراج المسلسل قد أصابت الجمهور بالإنزعاج والتوتر ودفعت عدداً لا بأس به من الجمهور للعزوف عن متابعة العمل خاصة مع بطء الأحداث وافتقار المسلسل لعناصر التشويق.
&
دعاية ظالمة&لميريام فارس
ويبدو أن مسلسل ميريام فارس قد ظُلِمَ جداً في الترويج، فغالبية أهل مصر لم يعرفوا أنها ستطل على الجمهور في رمضان بعملها الدرامي الأول، لأن التقصير الإعلاني بحق المسلسل، وعدم عرضه على قنوات مميزة وخارج أوقات الذروة، إستبعد العمل من المنافسة مبكراً بالنسبة للجمهور المصري.
&
فالشركة المنتجة ظلمت "ميريام فارس"&في تسويقها للعمل&الذي رغم&عرضه على شاشات عديدة، لكنها لا تحظى بنسب مشاهدة عالية بإستثناء شاشة واحدة، يضاف إلى ذلك أن العمل افتقد إعلانات الطرق والصحف بكثافة على غرار الاعلانات التي نالتها الأعمال الأخرى، إضافة إلى أن توليفة اللهجة المصرية اللبنانية في هذا المسلسل لم تنجح في جذب الجمهور لمتابعته خاصة أن المصريين ليسوا من هواة متابعة الأعمال الدرامية اللبنانية، لذا انحسرت المتابعة لهذا العمل بجمهور ميريام الذي تحمل مشقة البحث عن مواعيد العرض.
&
&نيكول ظُلِمَت بحصرية العرض
وربما كانت الفنانة نيكول سابا موفقة في اختيارها المشاركة بمسلسل "فرق توقيت"، لكن أوقات العرض السيئة والدعاية المقتضبة للعمل وعرضه حصرياً على شاشة قناة النهار، أفقدت العمل كثافة المتابعة الأمر الذي اشتكى منه أيضاً بطل العمل نفسه تامر حسني الذي غضب بسبب طريقة عرض العمل وسط المنافسة الرمضانية.
&
&سيرين وقعت ضحية التشفير
وبالرغم من القبول الذي تحظى به الفنانة سيرين عبد النور وسط المجتمع المصري، إلا أن الجمهور المصري لم يشعر بإطلالتها في مسلسل "سيرة حب" الذي شاركها في بطولته خالد سليم ومكسيم خليل، وذلك بسبب عرضه حصرياً على أحد القنوات المشفرة التي لا تًحظى بنسبة عالية من المشتركين في مصر، بالإضافة إلى غياب الدعاية للعمل في مصر بشكل مطلق.
&
&دوللي شاهين تخسر المرافعة
بدورها أخفقت دوللي شاهين في "المرافعة"، فالعمل الذي يحاكي قصة مقتل الفنانة اللبنانية المغدورة سوزان تميم لم يكن موفقاً سواء على مستوى النص الدرامي، التمثيل، والإخراج إضافة إلى أن الضجة التي سبقت العمل لم تكن متناسبة مع مستواه الفني الامر الذي اصاب الجمهور بالإحباط من الحلقات الأولى.
&