إعترفت الفنانة التونسية درّة بفضل المخرج الراحل يوسف شاهين عليها، وأكدت أنها لولا دعمه لها لما كانت دخلت مصر وصنعت مشوارها الفني.


&القاهرة: قالت الفنانة التونسية درة ضمن لقائها في برنامج "انت حر" الذي يقدمه السيناريست مدحت العدل على محطة سي بي سي2، أنها لولا يوسف شاهين لما كانت ستدخل مصر وتصنع مشوارها الفني. وأضافت أنها كانت تحلم بالتمثيل في مصر لكنها خافت دخول عالم الفن السابع من باب صغير لا يلبي طموحاتها بعد أعمالها السابقة في بلدها تونس.

وعن دورها في مسلسل صديق العمر، قالت حاولت تخيّل شخصية الفنانة برلنتي عبد الحميد، وقصة حبها للمشير التي دفعتها للتخلي عن الفن لتتزوجه. ورداً على سؤال&محاورها&فيما إذا كانت الوحدة العربية قد تحققت في مسلسلها "صديق العمر" الذي جمع بين المخرج عثمان أبو لبن وهو مصري فلسطيني، والبطل جمال سليمان سوري الجنسية، وهي تونسية، قالت: إن الوحدة العربية قد تحققت في الفن فقط، لافتة الى أنها تؤيد التعاون العربي المشترك.

وحول رأيها بشخصية الزعيم جمال عبد الناصر اجابت: هي شخصية لها مكانتها وهناك جمهور عريض يحبها، ولكن الزعيم ليس ملكاً لشخص معين.&فكل الممثلين يستطيعون أداء كل الادوار،&و"أنطوني كوين" أبدع في أداء شخصية "عمر المختار"،& وبنيلوبي كروز الإسبانية أبدعت في هوليوود.&وجمال سليمان بذل جهداً عالياً في تجسيد الشخصية ونجح بها&لأنه ممثل كبير وقدير ويمتلك كاريزما وثقافة عالية. وختمت: لقد اجتهد جمال سليمان كثيراً في هذا الدور بشخصية زعيم كبير تدور أحداث حياته في فترة تاريخية ليست سهلة على الإطلاق.

أما عن&عملها الثاني "شجن النسا"&فأكدت& بأنها تعتبر كاملة ابو ذكرى&من أفضل المخرجين الموجودين على الساحة حالياً. وشددت في حوارها على ضرورة الاتقان الكامل لـ"اللهجة أو اللكنة" كي تتحقق المصداقية في العمل، لأن تجسيد الشخصيات يتطلب التكامل في الأداء ومن الضروري إتقان اللهجة الشعبية المصرية حين يكون الدور الذي تجسده هو شخصية بنت البلد أو الفتاة الشعبية المصرية.


&