تحدث الكاتب الشاب أحمد مراد إلى موقع "إيلاف" عن فيلمه الجديد"الفيل الازرق" والمأخوذ عن رواية كتبها وصدرت قبل أكثر من عامين، لافتاً انه قام بتعديل حوالي 20% من الأحداث في السيناريو خلال التصوير.



القاهرة:
أشار الكاتب أحمد مراد إلى أن تحويل روايته الشهيرة "الفيل الازرق" إلى فيلم جاء قبل صدورها في الأسواق وتحقيقها نجاحاً كبيراً وتصدرها لقائمة أكثر الكتب مبيعاً، لافتاً إلى أنه تعمّد التغيير في بعض الأحداث ليضيف عنصر التشويق للفيلم بشكل مختلف عن الرواية.

وأضاف مراد في حديثه لـ"إيلاف" أنه كعادته قام بعرض المسودة على المخرج مروان حامد بإعتباره صديق يحبذ الوقوف على رأيه والإطلاع على ملاحظاته قبل أن يصدر أي رواية، مشيراً إلى أنه استغرب عندما طلب منه تحويلها لفيلم، لإعتقاده أن ظروف السينما لا تسمح بتقديم عمل بميزانيات ضخمة،&وهو ما تحتاجه الرواية لتنفيذها.

واعترف أنه يعتبر نفسه محظوظاً لأن هناك ثلاث شركات إنتاج كبرى قامت بالمشاركة في إنجاز الفيلم ولم يبخلوا بتمويله ليخرج بشكل جيد، مشيراً إلى أن موسم عيد الفطر كان من أفضل المواسم السينمائية خلال السنوات الخمسة الأخيرة بسبب وجود مجموعة من الأفلام المتميزة التي خلقت حالة من المنافسة الفنية الجميلة وأعادت الجمهور للإقبال على دور العرض.

وعلل "مراد" طول الفترة الزمنية للتصوير شارحاً أن الظروف الأمنية في البلاد قد أثرت على إنتاج العمل، لكن فريقه نجح في التغلب على جميع المشكلات التي واجهته، لافتاً إلى أن المخرج ألح عليه بأن يتولى بنفسه تحويل الراوية إلى سيناريو سينمائي ولم يستعن بكاتب سيناريو كما جرت العادة، وأكد أنه لم يجد الأمر صعباً نظراً لدراسته السينما.

وأضاف أنه حرص على حضور جميع أيام التصوير الأمر الذي ساعده في تجويد الحوار المكتوب، حيث قام بإجراء تعديلات على نحو 20% من أحداثه، موضحاً& أن اعادة كتابة الجمل الحوارية خلال تصويرها&قد انعكس إيجاباً على الفيلم حيث توافق النص مع الرؤية الإخراجية تماماُ،&وما عاد المشاهد يشعر بالملل.

وأكد "مراد" في ختام حديثه أن حامد قد اختار لفريق العمل أفضل الممثلين،&فخرج الفيلم بشكل جيّد،&&عبر&عن حالة النضج الفني التي وصل لها في هذا العمل الذي سيشكل نقلة نوعية في السينما المصرية.

&