&&نالت النجمة الإمارتية مريم حسين ثناء النقاد على دورها في مسلسل "سقف واحد" الذي يعرض على شاشة الكويت حيث تلعب شخصية مركبة شكلت نقلة نوعية في مسيرتها المهنية.


&

مريم حسين في شخصية المريضة بداء "الدسكلاسيا"
& &دبي: لاقت شخصية النجمة مريم حسين المركّبة &استحسان الكثير من النقاد والمشاهدين في مسلسل "سقف واحد" الذي بدأ عرضه منذ أسابيع قليلة على شاشة الكويت بعد تأجيله لفترة.
&
وأثنى النقاد على أداء "حسين" في دور الفتاة المصابة بمرض "الدسكلاسيا" الذي يصيب الأطفال ويسبب عُسر القراءة، باعتباره الدور الأبرز في مسيرتها الفنية لأنه أظهر فيها موهبة كبيرة تستحق التنويه.
&
&وكانت "حسين" &قد استبقت موعد تصوير مشاهدها في المسلسل بشهر من التحضيرات للدور عبر متابعة مجموعة من الأفلام القصيرة والطويلة والتعامل مع بعض الأطفال المصابين بهذا المرض، لكي تتعرف إلى طبيعة حياتهم، وكلامهم. كما أخذت دورة مكثفة في أحد معاهد القراءة الذي يتولى معالجة النطق لمصابي هذا المرض، لكي تتقن الدور بالشكل المطلوب، فاستحقت تقدير النقاد والجمهور على هذا الدور الذي اعتُبِرَ نقلة نوعية في مسيرتها التمثيلية بتقدير النقاد.
&
يذكر أن مسلسل "سقف واحد" الذي تلعب فيه النجمة الإماراتية مريم حسين دور البطولة هو من تأليف علي الدوحان وإخراج محمد عيسى العلمي.
&