بعد الانتقادات اللاذعة حول طريقة تكريمه في حفل جوائز MTV، نجح منظمو حفل توزيع جوائز Emmy بتكريم نجم الكوميديا اللامع روبن ويليامز بطريقة تليق بعطائه الفني الكبير، حيث تحدث صديقه كريستال بيل بإسهاب عن طرائفه وصفاته كفنان مبدع وصديق عظيم.


كاليفورنيا: أحيا رواد صناعة التلفزيون ذكرى رحيل أسطورة الكوميديا روبن ويليامز بتكريم خاص يليق بتاريخه الفني، وذلك خلال فقرة تخليد الذكرى التي خصصت له في حفل توزيع جوائز Emmy التلفزيونية.
وكرّم الممثل الكوميدي الأميركي كريستال بيل صديقه&الذي لقي حتفه منتحراً في 11 آب الماضي بطريقة مؤثرة جداً، وذلك في كلمة&من القلب&قُبَيل الفقرة التي أحيتها المغنية المرشحة لجائزة Grammy الموسيقية سارة بارليز، حيث أدت أغنية شارلي شابلن الحزينة& "Smile".
ويبدو أن هذه الليلة الفنية قد أعادت الإعتبار لمعنى التكريم لفنانين بحجم ويليامز&وعوّضت عن التقصير الكبير الذي وقع فيه منظمو حفل جوائز MTV للأغنية المصورة الأحد الماضي، ما استتبع حملة انتقادات واسعة بسبب اختصار وقفة التكريم بمقطع مصوّر قصير استمر لـ23 ثانية ومرّ بدون تعليق أو كلمة تليق بعطائه الكبير.&حيث قال "بيل"&في كلمتهً: "لقد صنع لنا البهجة، وكان يُضحكنا في كل لقاء".
وأسهب في حديثه عن "ويليامز" وإسهامه الكبير في صناعة الكوميديا العالمية، فروى حكايات جمعته بصديقه الراحل، وعدة طرائف عنه، ومنها جهله المستمر بقواعد رياضة البايسبول الشعبية في الولايات المتحدة، لافتاً إلى أن "ويليامز" كان يتعامل بود مع أقاربه المهاجرين، وكأنه واحد منهم".
وتابع قائلاً: "على قدر عظمته على المسرح، فإنه كان أعظم صديق يمكن أن نحظى&به، لأنه كان محباً وداعماً ومخلصاً وصادقاً، ومن الصعب جداً الحديث عنه بعد رحيله بصفة الماضي، لأنه باقٍ في حاضرنا ولا يزال يعيش بيننا كأفضل وألمع نجم في عالم الكوميديا".

&يمكنكم متابعة كلمة روبين ويليامز في فقرة تخليد الذكرى عن معلمه جوناثان وينترز في& حفل جوائز Emmy في العام الماضي عبر هذا الفيديو المرفق:

&