عبّرت الراقصة المصرية دينا في تصريح خاص لـ"إيلاف" عن سعادتها بتجربتها الجديدة في لجنة تحكيم برنامج "الراقصة" الذي سينطلق قريباً على قناة "القاهرة والناس" لاكتشاف أفضل راقصة شرقية بين متسابقات من عدة بلاد.



&& القاهرة: تطلق قناة "القاهرة والناس" برنامج "الراقصة" لتكون القناة المصرية الأولى التي تعرض برنامج لاكتشاف مواهب في الرقص الشرقي، وتضم لجنة تحكيمه إلى جانب&الراقصة دينا السيناريست تامر حبيب والفنانة التونسية فريال يوسف.

وفيما انتهت أسرة البرنامج من تصوير كافة الحلقات بما فيها الحلقة النهائية، أطلقت المحطة حملة دعائية ضخمة لبرنامجها الجديد الذي يبدأ عرضه إعتباراً من مساء الإثنين المقبل بمعدل ثلاثة حلقات جديدة أسبوعياً مع حلقة رابعة تعرض أبرز ما دار في الحلقات الثلاثة السابقة.

وإذ شرحت "دينا" في تصريحها الخاص لـ"إيلاف" أن البرنامج يهدف إلى اكتشاف مواهب الرقص الشرقي،& أعربت عن تشوقها لمعرفة رد فعل الجمهور على العمل بعد الجهد الكبير الذي بُذِلَ فيه، وقالت: أعضاء لجنة التحكيم كانوا سعداء بالتجربة وتمت الاختيارات بشفافية كاملة دون وجود أي اعتبارات خاصة أو انحياز لأي مشتركة بين المتباريات الـ27 اللاتي تنوعت جنسياتهن من عدة دول منها مصر، لبنان، الجزائر، روسيا، اليابان، أوكرانيا، الولايات المتحدة، أوكرانيا.

ويتقسم البرنامج على 3 مراحل. الأولى ستُعرَض على مدار 9 حلقات بحيث تتنافس في كل الحلقة 3 راقصات و يتم اختيار واحدة واستبعاد راقصتين، لتفوز 9 راقصات إلى المرحلة الثانية وتتنافسن بعدها في 12 حلقة على مرحلتين. في الأولى تتنافس ثلاثة راقصات لاختيار واحدة واستبعاد إثنين بشكل نهائي، ثم تتنافس الفائزات مع بعضهن لاختيار 7 متسابقات يصلن إلى المرحلة النهائية التي ستشهد عرض كل الراقصات على مدار الحلقات المتبقية على ان يتم استبعاد واحدة فقط في كل حلقة.
&