شاب لبنانيّ وسيم، قرّر أن يخوض مجال الجمال، ونجح في مبتغاه بعدما فاز بلقب ملك جمال لبنان للعام 2013 – 2014. مع إنتهاء ولايته، وتسليمه اللقب لخليفته ربيع الزين، وبعد قيامه ببطولة كليب الفنّانة نانسي عجرم، أيمن موسى ضيف "إيلاف" اليوم.



&سعيد حريري من بيروت: في لقائه المصوّر مع "إيلاف" يتحدّث ملك جمال لبنان السابق أيمن موسى عن ولايته للعام الماضي، ومشروعه الذي تركّز حول مخاطر القيادة، كما يتحدّث عن تجربته في بطولة كليب الفنّانة نانسي عجرم "ما تيجي هنا"، ويقدّم النصيحة لخليفته في عرش الجمال ربيع الزين.
&
عن شعوره بتسليم اللقب لملك جديد قال: "الجميل في هذا اللقب، أنّه يبقى معك كلّ حياتك، أنت تأخذه في سنة معيّنة، ولكن ليس له مدّة صلاحيّة، بل على العكس، إنّه يرافقك طيلة حياتك، فمن الطبيعي أن تقام إنتخابات جديدة كلّ عام".

وتابع أيمن بالقول: "لا أندم على هذه الخطوة، وكانت مرحلة مهمّة جداً من حياتي، وأضافت لي الكثير على الصعيد الشخصيّ، والمهنيّ أيضاً، وفتحت لي باباً جديداً".

وعن قيامه ببطولة كليب الفنّانة نانسي عجرم "ما تيجي هنا" قال أيمن: "هذه أولى تجاربي في عالم الكليبات، وكذلك أهمّها، خصوصاً وأنّه مع فنّانة كبيرة ومتواضعة مثل نانسي عجرم، ومع مبدع مثل المخرج جو بو عيد، شكّلنا فريقاً جميلاً، وأمضينا وقتاً مسليّاً في التصوير، وقد ظهر هذا الأمر جلياً في النتيجة، وقد لاقى الكليب قبولاً ونجاحاً لدى الجمهور".

وعمّا إذا تلقّى ردود أفعال سلبيّة على مشاركته في الكليب خصوصاً وأنّه ظهر بدور الشرطي القاسي والصارم، قال أيمن في حديثه لإيلاف: " دائماً هناك ردود الأفعال السلبيّة والإيجابيّة، هناك من أحبّ الكليب، وهناك أيضاً من لم يحبّه، وهذا أمر متوقّع، ولكنّي أحببت كلّ التعليقات، حتّى التي وصفتني بالعنيف، وهناك أشخاص كثيرون أحبّوا الدويتو بيني وبين نانسي في هذا الفيديو كليب".

وعمّا إذا كان يفكّر بإستغلال شهرته للإنطلاق في مجالات أخرى كالتقديم التلفزيوني، أو التمثيل، أو الغناء الذي يشكّل هوايةً بالنسبة له، قال: " إنشاء الله لما لا؟ ولكنّي أدرس بعناية كلّ الخطوات التي أقوم بها، حتّى عندما قرّرت المشاركة في بطولة الكليبات كنت دقيقاً في الإختيار".

وعن الفنّانات اللواتي يستهوينه غير نانسي عجرم، قال: "أحبّ الكثير من الفنّانات، أنا مغرم بشيرين عبد الوهّاب، وهيفاء وهبي، ونوال الزغبي".

وعن رؤيته لتجربة ملك جمال لبنان السابق وسام حنّا الذي يلمع نجمه حالياً في عالم التمثيل، قال أيمن: " تجربته جيّدة جداً، وكان ذكياً جداً، وعرف كيف يستفيد من كلّ فرصة أُتيحت له... أعطني عشر سنوات إلى الأمام لنرى إلى أين سأصل".

وعمّا إذا كان التمثيل يستهويه، قال: "أحبّ التمثيل، ولكنّي لا أتقن كيفيّة أدائه،& من يشاهد التمثيل على الشاشة يظنّ أنّها مهنة سهلة، ولكنّه من المؤكّد أصعب بكثير، ولا أتخيّل نفسي كيف أبدو أمام الكاميرا، فعندما تصوّر مشهدين أو ثلاثة مشاهد في الكليب، هو أمر يختلف تماماً عندما تصوّر فيلماً يتطلّب مدّة شهر أو شهرين من التصوير، وإذا فكّرت بخوض هذه التجربة عليّ أن أدرسها جيّداً".

وعن مشروع ولايته الذي تركّز حول التوعيّة من مخاطر السرعة في القيادة، والذي تعاون فيه مع جمعيّة "كُن هادي" اللبنانيّة، والتي تُعنى بهذا الموضوع، قال أيمن: " هذا المشروع سيُكمل بعد إنتهاء ولايتي، ونحن ندرس أكثر من مشروع، وحملة إعلاميّة سنقوم بها، ندرسها مع جمعيّة كُن هادي، وإنشاء الله نستطيع أن نقدّم سوياً أهمّ الإنجازات في هذا المجال".

وعن النصيحة التي يقدّمها لملك جمال لبنان الجديد الذي إستلم منه العرش، قال أيمن:" أودّ أن أقول له أن يحافظ على تواضعه، وأن يحبّ كلّ من يحبّه، واللقب في النهاية هو أمر معنوي، وأحلى ما فيه هو محبّة الناس التي تضيف لنا الكثير في حياتنا، عليه أيضاً أن يكون بمستوى اللقب، وأن يقدّم كلّ ما لديه في خدمته، أكان من الحفاظ على الصورة الجميلة، أو من الأعمال التي سيقوم بها، هذه السنة تمضي سريعاً، لذلك عليه أن يستفيد من كلّ دقيقة في هذه السنة ليُظهر قدراته، ويبرز أعماله ومشاريعه".

وعن الكلمة التي يوجّهها لمنظّم مسابقة ملك جمال لبنان السيّد نضال بشرّاوي، قال: "أقول له شكراً على هذه السنة التي رافقني خلالها، وقدّم لي الكثير من الدعم، ونضال من الأشخاص الذين وقفوا بجانبي قبل تتويجي خلال مدّة شهريْ التدريب للمسابقة، تلتها فترة السنة التي أمضيت فيها ولايتي كملك جمال لبنان.. أقول له شكراً".

تصوير فوتوغرافي: إيلي كوزمان
تصوير فيديو ومونتاج: كارن كيلايتا

&
لمشاهدة لقاء "إيلاف"&المصوّر بأيمن موسى:&