عبّرت الفنانة القديرة لبلبة عن سعادتها بالنجاح الذي حققه مسلسل "صاحب السعادة" خلال عرضه الرمضاني، مشيرةً إلى أن معاناتها مع ضغط التصوير هانت بمشاركتها مع الفنان عادل إمام بسبب الكيمياء التي تجمع بينهما.


&القاهرة: عبّرت الفنانة القديرة لبلبة عن سعادتها بالنجاح الذي حققه مسلسلها الأخير "صاحب السعادة" وقالت أنها - على المستوى الشخصي- لم تتوقع نجاحه بهذا القدر بسبب الزخم الدرامي الرمضاني، لافتة إلى أنها المرة الأولى التي تدخل فيها سباق الدراما الرمضانية لأنها كانت تعتذر دوماً عن المشاركة فيها وتشاهد الأعمال من منزلها.
وأضافت لبلبة في مقابلة خاصة مع "إيلاف" أنها شعرت بالحماس تجاه هذا المسلسل لكونه يبعث&الأمل والتفاؤل ويناقش الواقع ببساطة دون تعقيد، إضافةً إلى رغبتها في العمل مع الفنان عادل إمام الذي تعتبره بمثابة صديق العمر، مشيرةً إلى أن أنجح أعمالها السينمائية كانت مع "الزعيم"، وأن الجمهور يسألها دوماً عن موعد جديد لظهورهما في عمل فني معاً.

ولم تخفِ "لبلبة" قلقها الذي استبق هذه التجربة الجديدة بعد خبرتها كممثلة سينمائية ومسرحية لأكثر من 50عاما، إلا أن وجودها مع الفنان عادل إمام والمخرج رامي إمام الذي وصفته بالمتميز، دفعها للموافقة دون تردد. وأشارت إلى أنها واجهت صعوبة في هذا العمل بسبب استمرار التصوير لساعات طويلة ولعدة أشهر، إلا أن التصوير خلال شهر رمضان المبارك بالتزامن مع العرض جعلها سعيدة للغاية رغم قلقها من ردود فعل الجمهور مع المشاهد التي لم تكن قد انتهت من تصويرها بعد.
ولفتت إلى تفاعل الجمهور مع شخصية عائشة التي جسدتها في مسلسل صاحب السعادة حيث&إن الجمهور يطالبها بجزء ثانٍ من المسلسل ويناديها باسم عائشة الأمر الذي جعلها تشعر بالسعادة- علماً أن تصوير جزء ثانٍ من المسلسل أمر غير مطروح.

وإذ أشارت إلى الجهد الكبير الذي بذله فريق العمل، أثنت على الإهتمام بالتفاصيل من المواهب الشابة التي شاركت في المسلسل حتى خرج العمل بصورة ناجحة، وقالت إنها تؤمن بأن جيل الكبار من أهل الفن عليه أن يعرّف الجمهور بالجيل الصغير الناشئ من الفنانين الشباب كما سبق وعرّف عنهم النجوم الكبار عندما كانوا هم صغاراً.

ولفتت "لبلبة" إلى الصعوبات التي واجهتها بتجسيد شخصية عائشة حيث التهبت أوتارها الصوتية بسبب الصوت المرتفع الذي كانت تتحدث به طوال الوقت، كونها لعبت دور سيدة وأم مصرية تحمل الهموم، الأمر الذي تطلّب صوتاً مرتفعاً لكثرة المشاكل التي تواجهها حيث تتشابك علاقاتها ببناتها وأحفادها وخلافاتها مع زوجها. وأوضحت أن الحديث عن الإطالة المملة في المسلسل لم يكن نقداً منطقياً نظراً لكثرة عدد الشخصيات فيه. وشرحت أن لكل شخصية حكاية خاصة بها، وبالتالي فقد جاء تسلسل الأحداث طبيعياً حيث تطلب التعمق بكل شخصية معالجةً خاصة، وقالت: ينتمي هذا العمل لنوعية الدراما الإجتماعية التي تحتاج لشرح في التفاصيل للوصول إلى نتائج بناءة، والنماذج التي قدمها المسلسل موجودة في غالبية البيوت المصرية ونشاهدها في حياتنا اليومية.

أما عن مشاركتها كضيفة شرف في فيلم "الفيل الازرق" فأوضحت أنها قبلت الدور لأنها أُعجِبَت بالسيناريو الذي كتبه أحمد مراد، خاصة أنها تلعب فيه شخصية محورية ومؤثرة- رغم قلة مشاهدها، إضافةً إلى جدية العمل التي لمستها في تعامل الشركة المنتجة.

&