فازت ملكة جمال نيويورك للمرة الثالثة على التوالي&بلقب ملكة&جمال أميركا، حيث اعتمرت كيرا كازانتسيف الروسية الأصل التاج بين المتسابقات الـ51 اللاتي تنافسن على اللقب في "أتلانتيك سيتيAtlantic City".


&& نيويورك:&فازت&ملكة جمال نيويورك للمرة الثالثة على التوالي بلقب ملكة جمال أميركا (Miss America) حيث اعتمرت كيرا كازانتسيف الروسية الأصل والبالغة من العمر 23 عاماً التاج بين المتسابقات الـ51 اللاتي تنافسن على اللقب في صالة "برودوك" في "أتلانتيك سيتيAtlantic City" حيث عادت إليها المسابقة التي نُظِمَت فيها منذ 94 سنة بعدما أقيمت لمدة ثماني سنوات في لاس فيغاس.

وتنافست كازانتسيف باللقب مع 51 متبارية&في المسابقة التي&يصدر فيها الحكام&قرارتهم على متسابقات من الولايات الأميركية الخمسين، بالإضافة إلى مقاطعة كولومبيا وبويرتوريكو وجزر فرجينيا،&وذلك&بناء على مسابقة مواهب ومقابلة شخصية وإجابات على سؤال يوجه لهن على المسرح بالإضافة لعلامات على ظهورهن بفساتين السهرة ولباس البحر، حيث أنه بعد غربلة النتائج طُلِبَ من 15 منهنّ فقط السير بملابس البحر.

ومن بين المتسابقات اللاتي صعدن للتصفيات النهاية ملكة جمال ولاية أركنسو أستون جو كومبل، ملكة جمال فلوريدا فيكتوريا كوين، ملكة جمال ماساتشوستس لورن كوهن، واختيرت ملكة جمال فيرجينيا&وصيفةً للملكة بعد مرحلة تصفيات واجهت فيها المتنافسات الخمسة اللواتي بلغن المرحلة النهائية بعض الأسئلة الجدّية من مراقبة السلاح إلى التحرش الجنسي في الجامعات،&والعنف المنزلي والسياسة، حيث تميّزت ملكة جمال نيويورك&بإجاباتها: "إن الإعتداءات الجنسية في الجيش الأميركي مشكلة تحتاج معالجة من المشرعين الأميركيين"، كما طالبت عضوات&مجلس الشيوخ&بالضغط على نظرائهم الذكور للتدخل في هذا الشأن والعمل لوضع حد لهذا الأمر.

وتسلمت كازانتسيف التاج من الملكة السابقة نينا دافولوري التي كانت أول أميركية من أصل هندي تُتَوَّج ملكة جمال الولايات المتحدة الأميركية، وسارت معتمرة التاج على ممر يبلغ طوله 50 قدماً مرتدية فستاناً أبيض عاري الظهر بكمّين طويلين، ولوحت للجمهور بتحية شكر بينما حملت باقة كبيرة جداً من الورود الحمراء وعلت وجهها ابتسامة عريضة.

يُذكر أن كازانتسيف التي صرّحت خلال المسابقة أنها ترغب بالحصول على درجة الماجستير في إدارة الأعمال، فازت إضافة إلى اللقب والتاج بمنحة دراسية بقيمة 50 ألف دولار، وكان لافتاً في هذه المسابقة أن&إحدى المتباريات الـ15 اللواتي بلغن المراحل النهائية، حملت مضخة الأنسولين بكل فخر أثناء وجودها على المسرح، نظراً لإصابتها بداء السكري منذ سن الـ18 عاماً.

كازانتسيف تدافع عن أدائها:
وفيما ضجت مواقع التواصل الإجتماعي بانتقادات على أداء كازانتسيف في إختبار الموهبة خلال المسابقة، شرحت عبر مقابلة قصيرة في التلفزيون الوطني أنها كانت مستوحاة من أداء شخصية آنا كندريك في فيلم Pitch Perfect 2012& الذي تستعرض فيه شخصية لمجموعة كابيلا عن طريق أداء متوازن مع فنجان. وأضافت: فعلتُ ذلك لأخبر متسابقات المستقبل أنهن قادرات على الفوز في مسابقة ملكة جمال أمريكا عن طريق إجراء أي نوع من المواهب التي تحلو لهم، بغض النظر عما يعتقده الآخرون عنهم. وقد اخترت القيام بتلك الموهبة لأخبر كل فتاة صغيرة في أمريكا أنها قادرة على المشاركة بما يمكنها القيام به من مواهب حتى مع وجود كوب. وأكدت أن أدائها خلال الدقيقة و 30 ثانية كان أكثر متعة واجهتها لأنها كانت صادقة مع نفسها وفعلت ما أرادت القيام به بغض النظر عن رأي الآخرين.

تنمّر إلكتروني:

و نقل موقع Online Mail انتقادات وتنمر من موقع تويتر طالت أداء كازانتسيف خلال فقرة أدائها لموهبتها، وذلك بسبب الخطأ الهجائي الإملائي بتدوين اسم الكاتبةAustin& بدلاً من Austen الذي ظهر على الشاشة على لوحة تُعبِّر عن حبها لكل أعمال كاتبة رواية Pride and prejudice جاين أوستن ، حيث غنّت أيضاً أغنية Happy لفاريل ويليامز.

هذا وتبنت "كازانتسيف" موضوع العنف المنزلي الذي ستواجهه على مدار السنة التي ستحمل فيها تاج ملكة جمال أميركا، كما أن جدول أعمالها سينطلق هذا الأسبوع بجولة ستسافر خلالها مسافة 20،000 ميلاً في الشهر.

إليكم رابط من موقع تويتر ينقل التنمّر الإلكتروني على أداء الملكة، وفيديو يعرض أدائها للموهبة&خلال المسابقة، بالإضافة للحظات تتويجها:


&


&