تناولت الفنانة إيمان العاصي في حديثها لـ"إيلاف" الكثير من تفاصيل وجوانب أعمالها الفنية حيث بيّنت موقفها من الهجوم على مسلسل "دكتور أمراض نساء" ومدى الإهتمام بترتيب إسمها على شارة أعمالها الفنية، إلى جانب توضيح أسباب غيابها عن السينما.
&



القاهرة: بدأت الفنانة إيمان العاصي&حوارها مع "إيلاف" بالحديث عن الأصداء التي وصلتها عن مسلسل "دكتور أمراض نساء" مشيرةً لأن هناك آراء كثيرة ومختلفة حول هذا المسلسل بين النقاد والجمهور، وقالت: "بالنسبة لدوري في المسلسل فقد وصلتني عنه أصداء إيجابية للغاية، حيث كان الدور مختلفاً وخرجتُ من خلاله عن نوعية الأدوار الذى اعتاد الجمهور متابعتي من خلالها بشخصية البنت الرقيقة الهادئة، فقبلت الدور على الفور بسبب الإختلاف النوعي فيه".
&
وعن قلقها من التعاون مع الفنان مصطفى شعبان كون أعماله الدرامية غالباً ما تحظى بهجومٍ شديد، أجابت بأنها قرأت سيناريو العمل وأُعجِبَت به لأنها يستهويها الدور المميّز الذي يُقدمها للجمهور بشكل جيّد ولا تضع في حساباتها أية اعتبارات أخرى.
&
ودافعت عن العمل قائلة: لم أتلقَ أي هجوم من الجمهور على العمل، رغم أنه نال نصيبه من النقاد، لكني تقبلت هذا النقد بدون غضب، لكني أفضل النقد الفردي وليس الجماعي حيث يجب أن يتناول النقد كل شخصية على حدى، وكان من المفترض أن يتم إنتقاد كل شخصية تم تقديمها بمفردها سواء أنا أو حورية أو مصطفى شعبان أو أي فنان آخر، ففكرة النقد بشكل عام غير صحيحة لأنه داخل كل عمل توجد أدوار مميزة ويتم تقديمها بشكل جيّد.
&
أما عن ظهورها في رمضان الماضى بمسلسل "شارع عبدالعزيز2"، فأوضحت أنها كانت ستشارك في الجزء الأول منه، وقالت: كان هناك أكثر من مشروع فني سيجمعني بالفنان عمرو سعد ولكن لم يكتمل، ولذلك حين عُرضت عليّ المشاركة في الجزء الثانى من المسلسل، قبلت الدور لأن الشخصية أعجبتني وكذلك السيناريو بشكل عام. فبعد أن حقق الجزء الأول أصداءً قوية لدى الجمهور، أعتقد أن التجربة نفسها كانت مميّزة، فقد وصلتني عن العمل بجزئه الثاني والدور الذي لعبته ردود فعل طيبة للغاية.
&
وأشارت "العاصي" إلى الضغط النفسي والإرهاق الذين تعرضت لهما بسبب تصوير أكثر من عمل في وقتٍ واحد، وقالت: "كان ذلك مرهقاً وشاقاً للغاية، ولا أعرف إن كنت سأُكرر ذلك مرةً أخرى في المستقبل لأن الموضوع ليس سهلاً، ويحتاج لتفرّغ وتركيز شديد إلى جانب العمل تحت الضغط والتصوير لساعاتٍ طويلة بشكل يومي. وأكملت: لقد أثر هذا الأمر على حياتي الشخصية لأنني كنت أنام لساعاتٍ قليلة حيث كنت أصوّر في الوقت نفسه مشاهدي في فيلم "حماتي بتحبني".
&
وإذ أكدت أن الفنان لا يتدخل إطلاقاً في موضوع حصرية العرض لأعماله لأنها مسألة إنتاجية تخص قناعات المنتجين بفكرة عرض وتوزيع أعمالهم، أسفت للعرض الحصري للأعمال الدرامية، مشيرةً لأن أعمالها والأعمال الأخرى تتأثر سلباً بسبب العرض الحصري، ولكن يأمل كل فنان أن ينجح العرض الثاني من أعماله.

وبيّنت "العاصي" أسباب قبولها الظهور كضيفة شرف في مسلسل "الإكسلانس" الذى جمعها بالفنان أحمد عز في التعاون الثالث بينهما، موضحة أنها أحبت الفكرة بالإضافة لرغبتها في التعاون مع أحمد عز، كما أن الشركة المنتجة أعطتها المساحة لتصوير مشاهدها بإرتياحٍ شديد دون التعرض لضغط، فكان الأمر سهلاً بسبب التنسيق الرائع لأيام التصوير التي شاركت فيها. ونفت توقيعها على بطولة مسلسل الفنان كريم عبدالعزيز الجديد قائلة: "لم أوقع أية عقود جديدة حتى الآن، وأنا بطبعي لا أحب الحديث عن أي عمل قبل توقيعه، فهُناك أعمال معروضة عليّ في الوقت الحالي خارج الموسم الرمضاني، ولكننى لم أبدِ موافقتي عليها لحين الإنتهاء من قراءتِها، ولكن بشكل عام، لم يُعرض عليّ التعاون مع كريم عبدالعزيز في مسلسله الجديد".
&
ورداً على سؤالنا&عن مدى اهتمامها بترتيب إسمها على شارة أعمالها الفنية، أوضحت أن هذه المسألة لا تخصها، لأنها مسألة إنتاجية يقوم المنتجون بتحديدها حسب رؤيتهم، وأضافت: لكنني مع تسليمي جدلاً أنها مسألة إنتاجية، أخاف على مكانتي التي بذلت مجهوداً فيها، إلا أنني بوجود نجوم أكبر وأقدم مني في العمل، أحترم مشوارهم الفني، وأترك القرار للإنتاج، وبشكل عام غالباً ما يتم وضع إسمي في المكان الصحيح على شارات أعمالي.
&
واختتمت "العاصي" حديثها بتوضيح سبب غيابها عن السينما قائلة: "عُرِضَت علي أعمالاً سينمائية في الفترة الماضية، ولكنني اعتذرت عنها لأن الأدوار لم تُناسبني خاصةً أن طبيعة ونوعية الأفلام لم تُثِر فضولي لتقديمها، بالإضافة إلى أنني كنت في إجازة من العمل الفني بسبب الحمل والإنجاب ورعاية إبنتي "ريتاج".

&