قررت إدارة مهرجان القاهرة السينمائي تكريم الفنانة نادية لطفي عن مسيرتها الفنية ومشوارها السينمائي ضمن فاعليات الدورة رقم 36 والتي تنطلق خلال شهر نوفمبر(تشرين الثاني)، علماً بأن صورتها في فيلم "النظارة السوداء" ستكون الملصق الدعائي لدورة المهرجان.



القاهرة: يحتفي مهرجان القاهرة السينمائي في دورته رقم 36 بالفنانة القديرة "نادية لطفي" تقديراً لمسيرتها الفنية الحافلة والأعمال السينمائية الخالدة التي قدمتها على مدار مشوارها الفني.
ويُطلق المهرجان إسمها على الدورة الجديدة التي ستقام في القاهرة خلال شهر نوفمبر(تشرين الثاني) المقبل حيث ستكون الفنانة المصرية الوحيدة المكرّمة ضمن مجموعة من الفنانين الذين سيتم الإعلان عنهم رسمياً في نهاية الأسبوع الجاري.

وعلمت "إيلاف" أن البوستر الدعائي للمهرجان سيحمل&صورة "لطفي" من فيلم "النظارة السوداء" حيث سيتم الكشف عنه رسمياً في غضون أيام قليلة، فيما ستحظى الفنانة المصرية باحتفاء خاص من قبل إدارة المهرجان خلال الندوة التي ستقام لها بأحد فنادق القاهرة.

ومن المقرر أن يشهد المهرجان تسليم دروع التكريم للفنانتين لبلبة ونيللي المؤجل تكريمهما من الدورة الماضية بسبب الظروف السياسية التي شهدتها الدورة والتظاهرات في قلب القاهرة، الأمر الذي تسبب بتأجيل تسلمهما دروع التكريم للدورة الجديدة التي أُلغيَت العام الماضي بسبب ظروف حظر التجوّل.
&