وصل برنامج آراب أيدول إلى مرحلة التصفيات الحاسمة حيث تمكن 24مشتركاً فقط من نيل "بطاقة طيران الإمارات الذهبية" التي تؤهّلهم إلى مرحلة "الغناء المباشر على المسرح" في بيروت، حيث ستكون كلمة الفصل لمتابعتهم في المنافسة للجمهور وتصويته، فيما فاجأت لجنة التحكيم الجمهور والمشتركين بمنحها فرصة إضافية لـ صوتين مميّزين، ليصل إجمالي عدد المتأهّلين إلى 26 مشتركاً ومشتركة.


&& دبي: وصلت المنافسة في المراحل الأولى من برنامج "Arab Idol"، في موسمه الثالث على MBC1 وMBC مصر، إلى خواتمها، حيث باتت عملية إختيار النخب من الخامات الصوتية أكثر صعوبةً على اللجنة، واتّسع هامش الغربلة، ليصل التحدّي إلى أشدّه بين المشتركين. ففي ختام الحلقة السادسة، تمكّن 24 مشترك فقط، من أصحاب الأصوات الفريدة، من نيل "بطاقة طيران الإمارات الذهبية" التي تؤهّلهم إلى مرحلة "الغناء المباشر على المسرح"، فيما فاجأت لجنة التحكيم الجمهور والمشتركين بمنحها فرصة إضافية لـ"صوتين مميّزين"، ليصل إجمالي عدد المتأهّلين إلى 26 مشتركاً ومشتركة.

وفيما استحقت المشتركة اليابانية "ناو كياسو" تقدير لجنة التحكيم واحترام الجمهور لإصرارها على الغناء باللغة العربية رغم&خروجها من المنافسة، لم تحُل دموع أحد المشتركين دون استبعاد شقيقه عن المنافسة، فامتزج لديه شعور الفرح بالفوز بمشاعر الحزن لخسارة شقيقه فرصة المتابعة، بينما تفاوتت ردود أفعال المشتركين الخاسرين في الحلقتين الخامسة والسادسة، ما بين مشنركين تقبلوا النتيجة بروح رياضية وآخرين صُدِموا بقرار استبعادهم.

وكانت التحديات قد بدأت مع 80 مشتركاً، توزّعوا على 14 مجموعة، فأدّوا لوحات غنائية مشتركة ومتنوعة من حيث الألوان الفنية، بين مصري وعراقي وسوري ولبناني وخليجي، بموازاة الإضافات الجمالية لأزياء المشتركين، واللوحات البصرية التي رافقت أدائهم على المسرح. وكانت نتيجة الغربلة من الحلقتين& الخامسة والسادسة، حصول 26 مشتركاً من أصحاب الأصوات المميّزة على فرصة الإنتقال إلى بيروت، والمشاركة في مرحلة "الغناء المباشر على المسرح"، وهم:
عبد العزيز الشريف وماجد المدني من السعودية؛ حميد عبد الله من الامارات؛ علي نجم وعمار كوفي من العراق؛ إيمان عبد العزيز وإيناس عز الدين وسلمى أحمد ومحمد حسن ومحمد سعيد رشاد ومرفت وجدي ومؤمن خليل وهبة الله يوسف وياسر علي من مصر؛ جورج نجم من لبنان؛ حازم شريف وسحر شروف من سوريا؛ أحمد خروب ومنال موسى وهيثم خلايلة من فلسطين؛ اجراد ياغورطة ومنير بدوحان من الجزائر؛ سحر مربوحا وعصام المدني من المغرب؛ أمين بورقيبة من تونس؛ وليد الجيلاني من اليمن.
الجدير ذكره أن أول حلقتين من مرحلة "الغناء المباشر على المسرح"، ستُعرض مساء الجمعة 26 والسبت 27 سبتمبر(أيلول)، حيث ستكون المنافسة حامية بين المشتركين الـ 26 المتأهّلين، الذين قُسِمَ عددهم بمعدل 13 مشترك في كل حلقة، علماً أن كلمة الفصل في تأهل أو خروج المشتركين أصبحت من الآن وصاعداً، رهن تصويت الجمهور وخياراته.

هذا ويُعرض برنامج "Arab Idol" بموسمه الثالث على MBC1& و"MBC مصر"، يومَي الجمعة والسبت، في تمام الساعة 06:05 مساءً بتوقيت غرينتش، 09:05 مساءً بتوقيت السعودية.