تخوض الفنانة الشابة نسمة محجوب تجربتها الأولى في التمثيل من خلال مسرحية "دنيا حبيبتي" على مسرح الفن الذي يمتلكه المخرج جلال الشرقاوي، وعبرت&في حديثها مع "إيلاف" عن سعادتها بالتجربة ونجاحها وترحيبها بالمشاركة في برامج إكتشاف المواهب الجديدة.&
&


القاهرة: تُطِلُ نجمة الموسم الثامن من ستار أكاديمي نسمة محجوب على مسرح الفن الذي يمتلكه الفنان جلال الشرقاوي من خلال مسرحية "دنيا حبيبتي" التي بدأ عرضها منذ شهرين تقريباً، وحققت نجاحاً كبيراً، الأمر الذي جعل ليالي العرض الخاصة بها تستمر أسبوعياً بإنتظام.

وشرحت "محجوب" في حديثها لـ"إيلاف" عن هذه المسرحية التي تُعتبَر تجربتها الأولى في مجال التمثيل مشيرةً لأن أكثر من شخص تحدث معها وأخبرها أن الفنان جلال الشرقاوي لديه مشروع مسرحي جديد ويرشحها لبطولته حيث توجهت له وقرأت المسرحية وأُعجِبَت بالدور فوافقت عليه.
وأضافت أنها لم ترفض فكرة التمثيل من قبل، لكن كان لديها رغبة في أن يكون التمثيل مقترناً بالغناء وهو ما تحقق في هذه المسرحية مشيرة،&ولفتت&إلى أن التحضيرات للمسرحية استمرت لمدة 7 شهور تقريباً حتى رأت النور على المسرح بسبب البروفات والإستعراضات التي تقدمها.
وأكدت على عدم وجود شروط من قبلها للمشاركة في تقديم المسرحية، إلا أنها&كانت حريصة على أن تكون موافقة على الأغاني والألحان الموجودة بالإستعراضات وأن تكون مناسبة لصوتها، مشيرةً إلى أن جزءاً من الأغاني الموجودة في المسرحية&تُقدَّم عبر "البلاي باك" والبعض منها تُقدِّمُه بعرضٍ حيّ على المسرح.

وأشارت إلى أن حماسها لتجربة العمل الإستعراضي على المسرح جاء بسبب برغبتها في تقديم نفسها كفنانة شاملة وليس كمغنية فقط، حيث أتاحت لها المسرحية فرصة دور البطولة بتقديم الإستعراض والتمثيل على خشبة مسرح الفن الذي قدم أعمالاً فنية كبيرة ومهمة، وبمشاركة مجموعة كبيرة من الممثلين القديرين&على خشبة&المسرح.

ولم تُخفِ "محجوب" وجود الصعوبات في التجارب المسرحية، ولفتت للإقبال الجماهيري مع إنطلاق العرض مشيرةً إلى أن إقبال الجمهور يتزايد بسبب الأصداء الجيدة وردود الفعل من الناس الذين شاهدوا العرض، وأكدت في الوقت نفسه، على أن إيمانها بجودة العرض المسرحي وثقة المخرج جلال الشرقاوي بما يتم تقديمه كانت سبباً في الثقة العالية التي بدأوا بها وبالنجاح مع الجمهور خاصةً مع الرسالة الإيجابية التي يتضمنها العرض.

وأضافت أن 95% من ردود الأفعال على المسرحية كانت إيجابية في ظل إعجاب الجمهور بالعمل، حيث أنها لم تسمع تعليقات سلبية حول دورها، لافتة إلى أن اصعب ما تقدمه في المسرحية هو استعراض "إرجع يا فارس بقى" الذي تقدمه في مشهد تلعب فيه دور السجينة التي تتعرض للتعذيب.

وعن طقوسها قبل الصعود إلي المسرح، قالت "محجوب" أنها تذهب مبكراً حتى تجلس في غرفتها وتستعد للإستعراضات ببعض التمارين كي لا تتعرض لشد عضلي على خشبة المسرح بالإضافة إلى تناول مشروب ساخن ليكون صوتها جيداً.

وأوضحت أنها خلال الفترة الحالية تعمل على تقديم أغنية منفردة وليس ألبوم غنائي، كما أنها&تدرس فكرة تقديم أغنية منفردة أخرى باللغة الانجليزية، مشيرةً إلى أنها بسبب الظروف الخاصة بالمسرح تعمل على الأغاني المنفردة بشكل أكبر لكي تعطي الأغنية حقها.
وشرحت أن ما يميّز الأغنية المنفردة هو حصولها على حقها في الإستماع من قبل الجمهور على عكس ما يحدث في الألبومات الغنائية التي تُظلَم فيها بعض الأغاني على حساب أخرى. ولفتت إلى أن خطوة الألبوم الثاني أمامها بعض الوقت لأن ارتباطها بالمسرحية مستمر حتى شهر أبريل المقبل.

وإذ أشارت إلى أن تسريبات الألبومات الغنائية أصبحت أمراً واقعاً لجميع المطربين، ولا مفر منه، قالت أنها تُفضِل تقديم أغاني جيدة في ألبوماتها مما يجعلها تستغرق بعض الوقت لحرصها على أن تمنح كل أغنية فيه حقها من حيث التحضير والتسجيل.

وعن تجربة تحليل البرايم الثاني من ستار أكاديمي الذي قدمته مع الدكتور مدحت العدل في برنامجه "انت حر"، قالت أن الأمر لم يكن غريباً عليها لأنها درست الموسيقى وتعرف جيداً كيف تتم عملية التقييم مشيرةً إلى أنه من الأفضل أن يكون الفنانين المشاركين في لجان تحكيم برامج إكتشاف المواهب من ذوي الخبرة في الموسيقى حتى يستطيعوا الحكم بناءً على المعايير الفنية.

وعن المتسابق المصري الذي تراه الأقرب إلى الفوز باللقب هذا العام،&قالت: أن "مينا" هو الاقرب حتى الآن بسبب طبيعة صوته، مضيفةً أنه "جرى العُرف أنه من الصعب أن يحصل متسابقين إثنين من بلد واحد على لقب البرنامج، لكن من يعلم، فقد يكون ثالث مصري يحصد اللقب على التوالي.

وختمت "محجوب" حديثها مؤكدة&أنها لن ترفض المشاركة في تقديم برامج إكتشاف المواهب في حال تلقت عرضاً جيداً، لأنها تعتبر نفسها أهلا لذلك علمياً، فهي&لن تقبل أن تظهر على التليفزيون ليضحك عليها الجمهور.
&