إفتتح مهرجان الأقصر للسينما المصرية والأوروبية مساء أمس&دورته الثالثة بدقيقة صمت حداداً على روح العاهل السعودي الملك عبد الله بن عبد العزيز آل سعود، فيما&أهدى&دورته لروح سيدة الشاشة العربية فاتن حمامة التي رحلت قبل أيام.


&& القاهرة: إفتتح مهرجان الأقصر للسينما المصرية والأوروبية مساء أمس&دورته الثالثة&داخل حرم معبد مدينة&الأقصر في حفل غلبت عليه البساطة وقدمته الفنانة الشابة هنا شيحة، حيث أُعلِنَ عن بدء المهرجان السينمائي الذي يستمر حتى نهاية الشهر الحالي، فيما سيصل رئيس لجنة تحكيم المهرجان السينمائي الفرنسي إيف بواسيه في ساعةٍ مبكرة من صباح اليوم.

وقدمت الفنانة هنا شيحة حفل افتتاح المهرجان الذي بدأ&بالوقوف دقيقة حداد على روح خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز آل سعود، فيما أُعلِنَ عن إهداء الدورة الجديدة من المهرجان لروح سيدة الشاشة العربية فاتن حمامة التي رحلت قبل أيامٍ قليلة إثر أزمة صحية مفاجئة حيث تم عرض لقطات من أرشيفها السينمائي الحافل.

هذا وتم تكريم الفنانة القديرة لبلبة عن مسيرتها الفنية الحافلة والتي قدمت من خلالها أكثر من 100 فيلم سينمائي حيث بكت عقب التكريم وقالت أنها تشاهد شريط حياتها السينمائية، فيما أهدت التكريم لوالدتها التي فارقت الحياة قبل سنوات قليلة ولعبت دوراً مهماً في مسيرتها الفنية سواء بمساعدتها في اختياراتها الفنية أو بدعمها فنياً.

الجدير بالذكر هو أن حفل الإفتتاح&شهِدَ العرض الأول&للفيلم السينمائي الألماني&"زوجة فرعون" للمخرج أرنست لوبيتش الذي كان قد أُنتِجَ في بدايات القرن العشرين وتم تجميع أجزائه مؤخراً، فيما تعقد إدارة المهرجان اليوم ندوة للفنانة لبلبة تتحدث خلالها عن مسيرتها الفنية.

&