إحتفلت الفنانة إلهام شاهين مساء أمس بالعرض الخاص لفيلم "هز وسط البلد" فيما تغيّب بعض أبطاله عن الحضور، وجاء تقديم حورية فرغلي لشخصية فتاة توافق على إقامة علاقة مثلية مفاجئاً للجمهور.


&& القاهرة: أقيم مساء أمس العرض الخاص للفيلم السينمائي الجديد "هز وسط البلد" الذي انطلق عرضه في الصالات السينمائية في التوقيت نفسه. وفيما حرص عدد من أبطال الفيلم على الحضور تغيّبت زينة وحورية فرغلي& بينما حضرت أنوشكا إلى جانب إلهام شاهين بطلة الفيلم والشريك الرئيسي في إنتاجه وشقيقها أمير.

وشهد العرض الخاص حضور مجموعة من الفنانين لتهنئة "شاهين" على فيلمها الجديد منهم صديقتها المقربة هالة صدقي، الفنان هاني سلامة بالإضافة إلى فاعليات إجتماعية وسياسية من بينها وزراء سابقين وأعضاء لمجلس الشعب، فضلاً عن رئيس الشركة المصرية لمدينة الإنتاج الاعلامي أسامة هيكل لكون الشركة هي الشريك الثاني في إنتاج الفيلم مع "شاهين."

يُذكر أن عدداً من الفنانين قد شارك بظهورِ خاص في الفيلم منهم الأردني منذر رياحنة، أنوشكا وغيرهم، فيما تدور أحداثه في يومٍ واحد فقط من خلال محاولة جماعة إسلامية متطرفة تفجير منطقة وسط البلد عبر زرع قنابل في أماكن متفرقة مستخدمين أحد سكان المنطقة المنضم لهم مقابل دفع مبلغ مالي كبير له لتنفيذ مهمته. واللافت أن هذا الفيلم يتشابه في أجزاء كبيرة من تفاصيله مع فيلم "كباريه" الذي تناول نفس الفكرة بطريقة معالجة مختلفة.

ويؤخذ على الفيلم تصويره في ديكورات باهتة لمنطقة وسط البلد فجاءت الصورة أضعف ما في الفيلم،& بالإضافة إلى الأداء المبالغ فيه من بعض الفنانين منهم زينة على سبيل المثال، بينما جسدت حورية فرغلي دور فتاة توافق على إقامة علاقة جنسية مثلية مع سيدة مقابل الأموال وهو الدور الذي لم يُقدَّم في السينما المصرية سوى مراتٍ معدودة. كما ظهر واضحاً في الفيلم أن "شاهين" قد فرضت تواجد شقيقها أمير على الأحداث خاصة وأن الأخير لا يشارك في أية أعمال أخرى باستثناء أعمالها، وكان يمكن إسناد دوره لشخصٍ آخر، فيما يعتبر فتحي عبد الوهاب صاحب أكثر الأدوار تميزاً بالفيلم حيث جسد شخصية مالك أحد قاعات السينما التي تستضيف عرضاً خاصاً لفيلم من أفلام المقاولات.

هذا وتُجسِّد "شاهين" في الفيلم دور سيدة تضطر للتسول لأنها ترفض ترك أبنائها الأربعة في المنزل الأمر الذي يحرمها من فرص العمل، بينما تقوم ببيع جسدها لمالك السينما فتحي عبد الوهاب لكن بسبب صوت أطفالها يقرر استعادة أمواله منها ويطردها قبل أن يعرض عليها بيع أحد أبنائها مقابل المال.

ويمكن القول أن فيلم "هز وسط البلد" في مجمله لم يكن على المستوى الذي انتظره منه المشاهديين يوم أمس، ليس فقط على مستوي الصورة والتمثيل، ولكن أيضا على مستوى القصة التي جاءت مشتتة بين كثرة الأبطال، ولا تعبّر عما يحدث في وسط البلد بشكل حقيقي.
&