قررت إدارة مهرجان الإسكندرية السينمائي لدول حوض البحر المتوسط إطلاق إسم سيدة الشاشة العربية الفنانة فاتن حمامة على جائزة أحسن ممثلة بالمهرجان لتخليد إسمها،&علماً أن إدارته&منحتها في العام 2001 جائزة نجمة القرن العشرين.


القاهرة: قررت إدارة مهرجان الإسكندرية السينمائي لدول حوض البحر المتوسط إطلاق إسم سيدة الشاشة العربية فاتن حمامة على جائزة أحسن ممثلة بالمهرجان في كل عام لتخليد اسمها بالمهرجان، وذلك بعد اجتماعٍ طارئ عقده المكتب التنفيذي للجمعية المصرية لكتاب ونقاد السينما المشرفة عليه.

واختارت إدارة المهرجان إطلاق إسم فاتن حمامة على الجائزة من الدورة المقبلة له والمقرر إقامتها ما بين 3 و9 سبتمبر(أيلول) المقبل بالإسكندرية. علماً&أن هذا "المهرجان&قد قام بتكريم&"حمامة" في دورته عام 2001 وقام بإهدائها لقب "نجمة القرن العشرين"&وقلّد الراحلة ميدالية تذكارية لم تحصل عليها أية فنانة أخرى تقديراً لموهبتها الفنية ومسيرتها الفنية الحافلة.

تجدر الإشارة إلى أن القائمين على مهرجان المنصورة السينمائي قرروا تغيير إسمه ليكون "مهرجان فاتن حمامة السينمائي"&علماً أن هذا&القرار&قد أُعلِنَ قبل وفاة الراحلة بفترةٍ وجيزة.
&