أشارت الفنانة حنان مطاوع لأن الكوميديا هي أكثر ما يميّز شخصيتها في مسرحية "أنا الرئيس" التي ينطلق عرضها على المسرح غداً، معربةً عن سعادتها بالعودة للوقوف على خشبة المسرح بعد غياب.


القاهرة: أعربت الفنانة حنان مطاوع عن سعادتها بالعودة للوقوف على خشبة المسرح من خلال مسرحية " أنا الرئيس" مع الفنان الكوميدي سامح حسين والتي ينطلق عرضها غداً الأحد مشيرةً لأنها كانت متحمسة لهذه الخطوة منذ فترة طويلة.

وأضافت في مقابلة مع "إيلاف" أنها من عشاق العمل المسرحي ولديها رغبة في تقديم أعمال مسرحية منذ فترةٍ طويلة. وقالت أنها سبق ووافقت على أكثر من نص مسرحي&لكن لأسباب مرتبطة بالإنتاج والظروف المحيطة بالعمل المسرحي لم تخرج هذه الأعمال للنور، مؤكدة على أن الوقوف أمام الجمهور على المسرح ومتابعة رد فعله له مذاق خاص ومختلف باعتبار أن المسرح هو أبو الفنون.

وشرحت "مطاوع" سبب حماسها لخوض تجربة "أنا الرئيس" وموافقتها على النص بعدة أسبابها من بينها الإسقاطات السياسية والإجتماعية التي يتضمنها على الأحداث في الفترة الحالية والجانب الكوميدي الموجود في المسرحية بالإضافة إلي اقتباس النص عن رواية "المفتش العام" الشهيرة والتي تعتبر من الأعمال المميزة. وأضافت أن المسرحية تقدمها بشكل جديد ومختلف للجمهور خاصة فيما يتعلق بالجانب الكوميدي الذي لم تقدمه من قبل بهذه الجرعة في عملٍ فني، مشيرةً لأنها رأت في المسرحية فرصةً جيدة لإظهار قدرتها التمثيلية في الكوميديا.

وعن سبب تأخرها في الإتجاه لتقديم عمل كوميدي بشكل كامل حتى الآن، أجابت بأن اللمسة الكوميدية جاءت في أعمالٍ سابقة قدمتها لكنها لم تكن بمساحة كبيرة نظراً لأن أي من المنتجين أو المؤلفين لم يعرضوا عليها أدواراً كوميدية بمساحاتٍ أكبر. وأوضحت أن دورها في المسرحية بالفترة الحالية يقدمها بشكلٍ مغاير لدور الشريرة الذي ظهرت به في مسلسل "دهشه" مع الفنان يحيي الفخراني خلال شهر رمضان الماضي، مشيرةً لأنها تحاول التنويع في اختياراتها حتى لا تقع أسيرة إطار محدد من الأدوار.

وعن نسبة الإقبال الجماهيري على العروض المسرحية ومدى تخوفها من ضعف الإقبال على هذا العمل، ردت أنها تتمنى أن يستمر المسرح طوال العام كي يعود لسابق عهده لكونه جزءاً من الثقافة المصرية، مشيرةً لأنها سعيدة بإعادة افتتاح المسرح القومي والعروض التي ستقدم عليه، وترى في عودة الحركة المسرحية بقوة فرصةً لاستعادة الحضور الجماهيري الكثيف للعروض المسرحية.

ولفتت "مطاوع" لأن العمل مع الفنان الشاب سامح حسين سيكون ممتعاً لكونه ممثل موهوب ويسعى لتقديم أفضل ما لديه على خشبة المسرح، مشيرةً لأن المخرج محسن رزق تمكن من إضافة لمسات عدة على المسرحية ستجعلها تخرج للجمهور بشكل متميز بالإضافة لحرص فريق العمل على تقديم أفضل ما لديهم من طاقة لإنجاح المسرحية. وقالت أنها&إذا لم تعثر على عمل يدفعها للعودة للدراما بعد النجاح الكبير الذي حققه مسلسل "دهشه"&قد تتفرغ للمسرح ما لم تجد الدور المناسب لها.&&
&