يستعد فريق عمل الفيلم السينمائي الجديد "البرّ التاني" لتصوير المشاهد الخارجية&في إيطاليا خلال الأيام المقبلة، فيما أوشك على الإنتهاء من المشاهد الخارجية داخل مصر التي سينتهي تصويرها بالإسكندرية.


&& القاهرة: يناقش الفيلم السينمائي الجديد "البرّ التاني" معاناة الشباب المصري مع الظروف الإقتصادية وعدم عثورهم على فرص عمل في الداخل وحلم الثراء السريع الذي يلاحقهم في رحلات الهجرة غير الشرعية، حيث&يجري تصويره راهناً تحت إشراف&المخرج علي إدريس الذي يعود من خلاله إلى السينما بعد غيابٍ طويل.

ويلعب دور البطولة في الفيلم كل من محمد على، عمرو القاضى، محمد مهران، عبد العزيز مخيون، عفاف شعيب وحنان سليمان. وهو&من تأليف زينب عزيز. فيما تم تصويره بين الصعيد والإسكندرية على أن يستكمل&بمشاهده الأخيرة&في إيطاليا، علماً بأن فريق العمل حرُص على تصوير الأحداث بأماكنها الحقيقة، خاصةً مشاهد البحر التي استلزمت تصاريح وموافقات أمنية استغرقت وقتاً طويلاً للغاية، وتسببت بتأخير العمل، علماً أن&أماكن التصوير الخارجي للمسلسل قد تعددت بسبب طول مسار رحلة الهجرة غير الشرعية من الصعيد مروراً بمحافظات الدلتا فالإسكندرية، ثم الوصول إلى شواطئ إيطاليا.

وتدور قصة الفيلم حول شاب ينتمي لأسرة من الصعيد وتُجسِّد دور والدته الفنانة عفاف شعيب، بينما يُجسِّد دور والده الفنان عبد العزيز مخيون. وبسبب الظروف المالية يقوم الأبن بالإشتراك في رحلة هجرة غير شرعية بعد فشله بالعثور على فرصة عمل، ورغبته في تحقيق حياة أفضل لأشقائه.

هذا وعمد المخرج "إدريس" إلي اختيار فريق عمل من الفنانين الشباب والوجوه الجديدة بسبب رغبته في إضفاء المصداقية على الأدوار التي يقدمها الأبطال، خاصةً وأنهم يجب أن يكونوا في مرحلة العشرينات من عمرهم، وهو ما جعل الفيلم يعطي مساحات جيدة للشباب.

&