تعرّف إليها الجمهور العربيّ من خلال مسلسل "حريم السلطان"، حيث لعبت دور السلطانة "مهريماه"، أو "مريم" بحسب النسخة المدبلجة إلى العربيّة، سلطانة الشمس والقمر، إبنة السلطان سليمان. إلتقيناها خلال تكريمها في بيروت على هامش مهرجانات "بياف"، ومعها كان هذا اللقاء المصوّر.


&سعيد حريري من بيروت: بيلين كاراهان، أو السلطانة مهريماه، جميلة في الحقيقة كما هي في مسلسل "حريم السلطان. وفي لقائها المصوّر مع "إيلاف" تتحدّث عن زيارتها الأولى للبنان، وتذوّقها للأطباق اللبنانيّة الشهيرة، كما تتحدّث عن أهميّة دورها في مسلسل "حريم السلطان"، وتأثيره على مسيرتها المهنيّة، وتفصح عن طبيعة الدور الذي تفكّر فيه في المستقبل، دون أن تنسى بأن تتحدّث عن شعور الأمومة الذي إختبرته مؤخراً.

عن زيارتها الأولى للبنان قالت: " هذه أوّل زيارة لنا، إنّه بلد جميل جداً، أُعجبت كثيراً بالأكل، فهو يشبه الأكل التركيّ كثيراً. الجميع مضياف، هناك زحمة سير قليلاً، وهو يُشبه إسطنبول من هذه الناحية، ولكنّه ممتع للغاية."

وعن الأكلات التي تذوّقتها قالت: " أكلت التبّولة، والحمّص، والبابا غنّوج، وكان الأكل لذيذاً جداً جداً".

وعن تأثير دورها في مسلسل "حريم السلطان على مسيرتها المهنيّة، قالت: "كان في الحقيقة من أهمّ الأدوار في حياتي المهنيّة، لقد عملت لمدّة سنتين بإنتاج كبير جداً، ومع ممثّلين جيّدين جداً، لقد بعثت الروح في دور حقيقيّ وتاريخيّ، وهذا أيضاً بالنسبة لي منحني فخراً كبيراً بالطبع".

وعن طبيعة الدور الذي تودّ أن تؤدّيه بعد مسلسل "حريم السلطان"، قالت: " سيكون صعباً لأنّنا كنّا ناجحين كثيراً، ومن هنا وصاعداً يجب الإستمرار بدور مختلف كثيراً، ولكنّه جيّد أيضاً. يجب ألاّ يتشابها مع بعضهما البعض، وبعد الآن سأولي الإهتمام أكثر لإختياراتي".

وعن زواجها، وإنجابها لطفل يبلغ من العمر 6 أشهر، وعن وصفها لشعور الأمومة، قالت: " يمكنني القول بأنّ الأمومة هي أعظم شعور في الدنيا، وهي فوق كلّ شيء".&

تصوير فوتوغرافي: علي كاظم
تصوير فيديو ومونتاج: كارين كيلايتا

&