دافع الفنان شعبان عبد الرحيم عن ظهوره بمقطع فيديو وهو يرتدي العمامة ويقرأ القران نافياً اتهامه بازدراء الدين الإسلامي، وذلك&بعد أن قام أحد المحامين بتقديم بلاغ ضده للنائب العام&مطالباً بمحاكمته.


القاهرة: دافع الفنان شعبان عبد الرحيم عن ظهوره وهو يرتدي العمامة ويقرأ القرآن في فيديو متداول عبر مواقع التواصل الإجتماعي مؤكداً على أنه رجل مؤمن ويحرص على قراءة القرآن الكريم بانتظام ويستعين بأحد المشايخ لقراءته في منزله كل أسبوع.

وأضاف في تصريحه&لـ"إيلاف" أنه استغرب الحملة القائمة ضده للمطالبة بمحاكمته واتهامه بازدراء الدين الإسلامي لافتاً إلى أن سبب الحملة قيام أحد الإعلاميين بنشر الفيديو والهجوم عليه بالتليفزيون. وأكد أنه لا يعرف المحامي الذي قام بتقديم بلاغ ضده للنائب العام ويستغرب المطالبة بمحاكمته رغم مواقفه السابقة التي ساندت الإسلام ضد الهجمة الخارجية التي تعرّض لها.

هذا وكان اثنين من المحامين قد قاما بتقديم بلاغ للنائب العام أكدا فيه أن الفيديو المتداول عبر مواقع التواصل أظهر عدم حفظ شعبان عبد الرحيم لتلاوة سورة الفاتحة، كما أنه لم يقرأ القرآن بلغةٍ عربية صحيحة، واختتم تلاوته للقرآن بعبارته الشهيرة التي ينهي بها أغانيه دائمًا "بس خلاص" بدلا من "صدق الله العظيم"، وسط تهليلٍ من المتواجدين بعبارات "الله عليك يا شيخنا" معتبرين أن ظهور الفنان الشعبي مرتديا العمامة الأزهرية، التي تُعتبر رمزاً لعلماء الأزهر الشريف وقاماته من الشيوخ، بمثابة استهزاء من الدعاة ورجال الدين.

فيما يلي رابط الفيديو الذي أثار الجدل: