إختارت شركة روتانا للمرئيات والصوتيات مناسبة عيد ميلاد النجمة اللبنانيّة إليسّا كي تجدّد عقدها وعهدها معها على متابعة المشوار الفنيّ، وإنتاج أعمالها الفنيّة، في مؤتمر صحفيّ وحفل عشاء أقيما في العاصمة اللبنانيّة بيروت، حضرته نخبة أهل الإعلام والصحافة من لبنان والعالم العربيّ. "إيلاف" غطّت الحدث وعادت بهذا التقرير المصوّر.


&
&سعيد حريري من بيروت: إفتتحت النجمة اللبنانيّة إليسّا مؤتمرها الصحفيّ الذي أعلنت فيه عن تجديد عقدها مع روتانا بالتزامن مع عيد ميلادها بمعاهدة نفسها ألاّ تنزعج من أيّ سؤال صحفيّ مزعج قائلةً: "أنا مبسوطة كتير اليوم، وعايشة بين الورود في بيتي، ولن أنزعج إذا سألتوني أسئلة مزعجة، لأنّي أشعر بأنّ الحياة ورديّة". وفعلاً تلقّت إليسّا جميع الأسئلة الصحفيّة برحابة صدر، وبأسلوب جدّي لا يخلو من المزاح والتلقائيّة في الكثير من الأحيان، وكانت غاية في الحنكة والذكاء وسرعة البديهة في الردّ على العديد من الأسئلة الشائكة.

وفي سؤال لـ "إيلاف" حول ما تمّ تسريبه للصحافة بأنّ إليسّا كانت تمتنع عن تجديد عقدها مع روتانا بالأجر الماديّ القديم، الذي بلغ 3 ملايين دولار، طالبة رفع الأجر إلى 4 ملايين، ولم تبرم العقد إلاّ بعد أن وافق رئيس الشركة سالم الهندي على رفع المبلغ كهديّة لعيد ميلادها، أجابت إليسّا: " لا تتعدّى هذه القصّة كونها تسريبات وتقديرات من قبل الصحافة، وأنتم تعرفون بأنّ هناك دخلاء على هذه المهنة"، وبدوره، عقّب الأستاذ سالم الهندي على هذا الموضوع بالقول: "إليسّا ورقة رابحة للشركة، وهذا ما أثبتته بعد عشر سنوات من تعاملها مع روتانا، وتحقيقها نسبة هائلة من أرقام المبيعات، وحصولها على جوائز عالميّة مهمّة، علماً أنّ شروط تحسين عقد إليسا إقتصرت على الأمور الفنيّة، وليس على الأمور الماديّة".

وعن العقد، قال الهندي: "جدّدنا عقدنا مع إليسّا لثلاث سنوات مقبلة، على أن ننتج لها ثلاثة ألبومات جديدة". وبدورها، أكّدت إليسّا بأنّها ستسعى إلى تقديم الجديد في الألبوم دون أن تتخلّى عن الخطّ الرومانسيّ الذي إنتهجته منذ بداياتها، وأصبح بمثابة ميزة خاصّة بها.

وفي سؤال وُجه لسالم الهندي عمّا إذا زادت محبّة إليسّا في قلبه بعدما غادرت شركة روتانا كلّ من أحلام، ونجوى كرم، ونوال الزغبي، وأصالة، سارعت إليسّا إلى الإجابة قائلةً: " أنا سأجيب عنه، محبّتي دائماً غير، وهذا أكيد، وهذه حقيقة، فبصرف النظر عن العقد والعمل بيننا، علاقتي مع سالم الهندي جيّدة جداً. قد تحصل بعض الخلافات البسيطة ضمن العائلة الواحدة، ولكن هذا لا يلغي كلّ الأمور الجيّدة والإيجابيّة التي قدمتها روتانا".&

وبعدها أضاف الهندي: " الوفاء جميل، وقد سمعنا ما قالته إليسّا في حقّنا، ولكن بعض الفنّانين أو الفنّانات لا يقدّرون هذا الأمر، فمهما قدّمت لهم، هم يرون مصلحتهم، ويمشون في إتّجاهها".

وعمّا إذا كان خائفاً من أن تضمّ إليسّا إلى هؤلاء الفنّانات، قال سالم: "لا أتوقّع"، لتردّ إليسّا بسرعة: "أعوذ بالله، لأنّي لا أستطيع الإستغناء عن شركة أعتبرها بيتي، فأنا مرتاحة مع روتانا، وهم يقدّمون لي ما أريد، وهم يقدّرون مجهودي، وعلاقتي بهم جيّدة، وأنا عندما أعمل مع أشخاص معيّنين أحبّ أن أبقى معهم، فأوّل مدير أعمال تعاونت معه (أمين أبي ياغي) ما زال مدير أعمالي حتّى اليوم، ومن يقوم بماكياجي بسّام فتّوح ما زال يرافقني، علاقتي المهنيّة تتحوّل إلى علاقات أخوّة وصداقة، وأنا لا أستطيع الإستغناء عن روتانا، وكلّ واحد يفضّل مصلحته، ومصلحتي مع هذه الشركة".

وعن الشروط التي تمّ تحسينها في عقد إليسّا مع روتانا، قال الهندي: " تمّ التعاقد على إنتاج ثلاثة ألبومات غنائيّة، وكلّ ألبوم لا يقلّ عن 15 أغنية، وكلّ سنة ونصف نصدر ألبوماً جديداً".

وخلال المؤتمر عندما طُرح على إليسّا سؤال وصفها بالمرأة الأربعينيّة، تلقفّت إليسّا الوصف بتماسك ملحوظ، وأكّدت بأنّها لا تعترض على هذا التعبير، معترفةً بعمرها بكلّ هدوء ودون تأثّر.

وفي سؤال عن تجربة الدويتو مع راغب علامة، وفضل شاكر ووائل كفوري، قالت إليسّا: "عيني على وائل كفوري، أحبّ هذا الرجل، وأتمنّى من كلّ قلبي أن أقدّم الدويتو معه، وقد تكلّمنا كثيراً في هذا الموضوع، كما أنّ الناس تحبّنا سوياً، أمّا بالنسبة للدويتو مع راغب علامة فلا أفكّر بتكرار التجربة معه، حيث سبق أن قدّمنا دويتو ناجحاً في الماضي، ولا أريد أن أكرّر نفسي، ولا أندم على تقديم الدويتو مع فضل شاكر، علماً أنّ فضل يمتلك أجمل صوت وأجمل إحساس في الوطن العربيّ، وأنا أشفق عليه ولا ألومه لأنّي لا أعرف الظروف التي أوصلته إلى ما آل إليه، وهو خسارة للساحة الفنيّة".

وبرّرت إليسّا عدم دعمها للحراك المدني في الشارع اللبنانيّ، بالقول: "لا يمكنني دعم حراك حملة "طلعت ريحتكم" لأنّه يطالب منذ بداية نزوله إلى الشارع بإسقاط الحكومة، فهذا الأمر يودي بالبلد إلى المجهول، لم أقتنع بمطالب هذه الحركة، فهم قضوا على وسط المدينة، وطلعت ريحتن". وعن عدم خوفها من خسارة جزء كبير من جمهورها بسبب مجاهرتها بخطّها السياسيّ قالت: "لا أهتمّ لذلك، فأنا أحترم الجميع، ودعمي لخطّ سياسيّ معيّن لم يؤثّر في حجم جماهيرتي، ولا في مبيعاتي".&

كما أعربت إليسّا عن أمنيتها الخاصّة بعيد ميلادها ألا وهي الزواج واللقاء بفارس الأحلام الذي يناسبها وتتمنّاه.
&
تتابعون المزيد من التفاصيل في الفيديو أعلاه.

تصوير فوتوغرافي: علي كاظم
تصوير فيديو ومونتاج: كارن كيلايتا