أطلقت MBC2 و مهرجان أجيال السينمائي"مسابقة 2 Minute Movie" لجميع المواهب السينمائية الواعدة في العالم العربي.


&& بيروت:&أعلنت قناة MBC2 ومهرجان أجيال السينمائي عن إطلاق مبادرة الأفلام التي تهدف إلى تعزيز المواهب السينمائية في المنطقة. وفي الجلسة الحوارية التي جمعت هاني أبو أسعد المخرج المرشح لجائزة أوسكار والنجم محمد عساف الفائز بلقب "أراب أيدول"، أعلن المدير التجاري لقناة MBC2، شريف بدر الدين، عن إطلاق مسابقة "2 Minute Movie " لصانعي الأفلام الواعدين في العالم العربي، حيث يمكن للراغبين بالمشاركة تحميل الفيلم الذي يجب ألا يزيد طوله عن دقيقتين على الموقع mbc.net/2mm أو تطبيق دليل الأفلام للقناة MBC2 Movie Guide App للفوز بجوائز قيمة.
&
الرميحي:
وقالت فاطمة الرميحي الرئيس التنفيذي لمؤسسة الدوحة للأفلام ومديرة مهرجان أجيال السينمائي& أن "مسابقة 2& Minute Movie مفتوحة لجميع صانعي الأفلام الواعدين في العالم العربي وهي فرصة مهمة لعرض مواهبهم وإبداعاتهم، كما تهدف إلى تعزيز ودعم هذه المواهب وإلهامهم لتقوية شغفهم بالسينما. وتعد المسابقة من المبادرات المجتمعية الهادفة التي يُعلَن عنها في الدورة الثالثة من مهرجان أجيال السينمائي".
&
بدر الدين:
بدوره قال شريف بدر الدين، المدير التجاري لـ "مجموعة MBC":"أسهمت الشراكة بين MBC2 و"مهرجان أجيال السينمائي" في تأسيس منصةً للمواهب الشابة للتعبير عن إبداعهم وعرض أعمالهم على المستوى الدولي." وأضاف: تُمثـّل هذه المبادرة خطوةً هامة في إطار التزامنا بدعم المواهب الناشئة في قطاع صناعة الأفلام على مستوى المنطقة." وختم: "تأتي أهمية&هذه المسابقة من كونها تتوجّه بشكلٍ مباشر إلى المواهب الشابة لتشجيعهم على ابتكار أفلام قصيرة تروي قصصهم، أملاً في تمكينهم من إيصال موهبتهم هذه إلى جمهور الملايين من مشاهدي شاشات MBC ومنابرها الإعلامية المختلفة، إلى جانب أبرز صنّاع السينما المتواجدين بيننا اليوم."
&
والجدير بالذكر أن المشتركين سيخضعون&في المسابقة لتقييم لجنة من الخبراء تضم المخرج هاني أبو أسعد وفاطمة الرميحي وعبدالله المسلم رئيس الشؤون الإدارية بمؤسسة الدوحة للأفلام، ولينا متّى المديرة المسؤولة لقناة MBC2 وريا أبي راشد منتجة ومقدمة برنامج "سكووب". فيما ستختار اللجنة 10 أفلام قصيرة لتخضع لتصويت الجمهور، وسيحصل الفائزون الذين تختارهم اللجنة وأصوات الجمهور على جوائز قيمة.
&
هذا وبعد تتويج الأفلام الفائزة، سيتم عرضها على قناة MBC2 وكذلك في مهرجان أجيال السينمائي 2016. ويمكن لأي مقيم في المنطقة المشاركة في المسابقة التي تستقبل آخر المشتركين في 31 اكتوبر(تشرين الأول)2016. كما ستعُرَض كل الأفلام على mbc.net/2mm وكذلك على تطبيق دليل الأفلام للقناة MBC2 Movie Guide App
&
وبموازاة ذلك، تعقد الجلسة الحوارية بعد عرض فيلم الإفتتاح للمهرجان "يا طير الطاير" والذي عُرِضَ في&فلسطين، المملكة المتحدة، قطر، هولندا / والبلاد العربية، وهو&للمخرج هاني أبو أسعد. علماً أن هذا&الفيلم يعرض قصة حياة "عساف" الذي حصد شهرةً عالمية إثر فوزه بلقب برنامج المواهب "أراب أيدول"،&كما أن الفيلم سيُعرَض مجدداً في 3 ديسمبر(كانون الأول)&الساعة 11 مساءً في مسرح الدراما بكتارا في المبنى 16.

والجدير ذكره أن مهرجان أجيال السينمائي يقام في دورته الثالثة من 29 نوفمبر(تشرين الثاني)&إلى 5 ديسمبر(كانون الأول)&في المؤسسة العامة للحي الثقافي كتارا. ويضم برنامج المهرجان عروض عامة يومية لأفلام محلية ودولية، وأفلام في برنامج "صنع في قطر" المكرس للمواهب الصاعدة من قطر، سينما سوني تحت النجوم، أيام الأسرة، قمة الدوحة جيفوني للإعلام الموجه للشباب، فعاليات ومعارض خاصة، صندوق العجب التفاعلي الرقمي، عروض المدارس، ومسابقة أجيال التي يترواح أعمار أعضائها بين 8 و21 عاماً الذين يشاهدون الأفلام القصيرة والطويلة ويحللونها ويقررون الفائزة منها بجوائز المهرجان.

&