أُعلِنَت مساء أمس جوائز الدورة الثالثة من مهرجان الأقصر للسينما الأوروبية الذي أقيم حفل ختامه داخل معبد الكرنك وإقتصرت فاعليته على تسليم الجوائز فقط بسبب حالة الحداد على شهداء أحداث سيناء، فيما حصل الفنان نور الشريف على جائزة خاصة من لجنة التحكيم على أدائه الإنساني في فيلم "بتوقيت القاهرة".


&& القاهرة: إختتمت مساء أمس فاعليات الدورة الثالثة لمهرجان الأقصر للسينما الأوروبية داخل معبد الكرنك التاريخي بحضور فريق عمل المهرجان ومحافظ الأقصر، علماً بأن حفل الختام إقتصر على الوقوف دقيقة حداد على أرواح شهداء حادث سيناء وتوزيع الجوائز مع كلمات مقتضبة للفائزين بعد اتخاذ قرار بإلغاء مظاهر الإحتفال الفنية عقب إعلان حالة الحداد العام بالدولة.

وأثار وصول الفنانة درّه والفنان شريف رمزي لمدينة الأقصر يوم حفل الختام تكهنات عدة حول فوزهما بجوائز عن دوريهما في فيلم "بتوقيت القاهرة" الذي عُرِضَ بالمسابقة الرسمية للمهرجان خاصة وآنهما لم يحضرا عرض الفيلم، إلا أن هذا الأمر لم يكن صحيحاً، حيث حصل الفنان نور الشريف بطل الفيلم على جائزة تقدير عن أدائه الإنساني المتميز في العمل وتسلمها عنه المخرج أمير رمسيس. وحصل فيلم "ستة عشر " على جائزة الجد البرونزية وتسلمها مخرج الفيلم روب براون، فيما كانت جائزة الجد الفضية من نصيب الفيلم السينمائي "جزيرة الدرة " للمخرج جورج أوفاشفيلى، بينما ذهبت جائزة المهرجان الكبرى "الجد الذهبية" للفيلم الروسى "ليفياثان" للمخرج أندريا زفاياجنسف وتسلمتها عنه عضواللجنة الينى كو سيفيدو .

هذا وحرصت الفنانة لبلبة على ارتداء الأسود كغالبية المشاركين في الإحتفال، فيما شهد المهرجان غياباً واضحاً للفنانين عن المشاركة في فاعليته، وذلك كان ظاهراً منذ حفل الإفتتاح مروراً بالندوات والمشاركة في حضور الأفلام على الرغم من عرض مجموعة من الأفلام المصرية ضمن برامج المهرجان.
&