‎‎إنطلقت حلقات العروض المباشرة من نصف نهائيات&برنامج المواهب Arabs Got Talent بـ8 من أصل 40 موهبة&سيتنافسون على اللقب وعلى 500 ألف ريال سعودي وسيارة كريسلير، فيما حمل تصويت الجمهور المصرية ياسمينا إلى النهائيات، ورجحت نجوى كرم صوت&اللجنة لصالح كارن وتلما من لبنان.


&& بيروت:&إنطلقت العروض المباشرة في مرحلة نصف نهائيات الموسم الرابع من برنامج المواهب "Arabs Got Talent" على MBC4 و"MBC مصر". وبدأت مرحلة أخرى، لتضع المشتركين على بعد خطوة واحدة من اللقب، في رحلة يتنافس فيها 40 متأهّلاً لفوزٍ يحسمه تصويت الجمهور الذي ستكون له كلمة الفصل في إيصال أفضل موهبة، تستحق الفوز بلقب البرنامج، وبـ 500 ألف ريال سعودي وسيارة من طراز كريسلير.

إفتتح البرنامج بلوحةِ فنية باهرة أعلنت انطلاقة المرحلة الجديدة. وأبدى أعضاء لجنة التحكيم توقعاتهم بما ستحققه المواهب في الموسم الحالي. وقدمت نجوى كرم تعازيها للشعب المصري بالحادث الإرهابي الذي حصل في مصر. أما عضو لجنة التحكيم أحمد حلمي فبدا متأثراً جداً طيلة الحلقة، وأجهش بالبكاء خلال كلمته&عن الضحايا الذين سقطوا في سيناء، فكان تعبيره مؤثراً جداً، ولاقت مداخلته تفاعلاً كبيراً من الجمهور ولاحقاً على مواقع التواصل الإجتماعي.

وكانت الحلقة قد بدأت بالمنافسة بين أول 8 مشتركين في أولى حلقات تصفيات نصف النهائي، وانطلقت مع "حركة وتر" المؤلّف من 3 شبان من مصر، عزفوا معاً مدة 12 عاماً. وقرر الشبان أن يتحدّوا نجوى كرم التي لم تمنحهم صوتها في المرحلة الأولى، لكنهم لم ينجحوا في المهمة ولم يفلحوا في الحفاظ على رأي بقية أعضاء اللجنة بأدائهم. فقد اعتبرت اللجنة أن أداءهم افتقد "الجنون اللطيف والدم الخفيف" الذي ميّزهم سابقاً. أما سفيان (Sofiane) من الجزائر، فقدّم عرضاً بطابتيْن من الكريستال، لكنه لم يلق استحساناً كبيراً من اللجنة، وبدا أقل من التوقعات.

من ناحية أخرى،&نال&فريق Band Siraj من المغرب ثناء اللجنة على عرضه، وتميّز Omar and Claudia Klyun بالرقص على الحبال معاً، واعتبرهما علي جابر أفضل ثنائي مرّ خلال المواسم الأربعة على مسرح "Arabs Got Talent". وبدت الصديقتان كارن وتلما من لبنان، واثقتيْن من موهبتيهما وعرضهما الذي مزج بين الدراما والعرض المليء بالحيوية والنشاط، وحصدتا إعجاب اللجنة بأعضائها الأربعة، كما تفاعل الجمهور معهما. أما المشترك حسين الدرويش من العراق، فقدّم عرض إيماء متقن، أثنى على أدائه أعضاء اللجنة.

وتحدت&ياسمينا من مصر نفسها وقدّمت أفضل ما عندها في هذه الحلقة بعد الجدل الحاد بين مؤيد ومنتقد لأدائها خلال مرورها الأول الذي&خطفت فيه&"البازِر الذهبي" في حلقات الإختبارات، فحصدت الثناء والإعجاب مجدداً، وعلقت "كرم" عن صوتها قائلة: "مصر ستكون فخورة بها"، ووجهت لها ملاحظة بأنها يجب أن&تتحكّم بتنفسها خلال الغناء. وكان الختام&مع الخداع البصري&بعرضٍ قدمه&ممدوح المرزوقي من المملكة العربية السعودية، فنال ثناء اللجنة.

بعدها وقف المشتركون الثمانية على المسرح بانتظار النتائج مع تشديد أعضاء لجنة التحكيم على ضرورة أالتصويت&للموهبة أولاً،&لا على أساس الإنتماء والجنسية، سعياً لتقديم أفضل المواهب العربية. ثم أعلن مقدما البرنامج قصي وريا أبي راشد نتيجة التصويت، واختتمت أولى حلقات نصف النهائي بانتقال المشتركة المصرية ياسمينا إلى النهائيات بحصولها على أعلى نسبة تصويت من الجمهور، ثم احتدمت المنافسة بين الثنائي عمر وكلاوديا من المغرب، والصديقتين كارن وتلما من لبنان. وبينما رجّح ناصر القصبي وأحمد حلمي كفة كارن وتلما، اعتبر علي جابر بأن عمر وكلاوديا يستحقان فرصة التأهّل، وكان صوت نجوى كرم هو الفاصل، عندما أعطت الفرصة لكارن وتلما للإنضمام إلى ياسمينا في النهائيات.

يُذكر أن كواليس ويوميات المشتركين في البرنامج، تُعرّض في حلقاتٍ خاصة كل يوم جمعة اعتباراً من هذا الأسبوع، علماً أن برنامج "Arabs Got Talent" في الموسم الرابع يُعرَض على MBC4 و"MBC‎‎ مصر"، في سهرة السبت 06:00 مساءً بتوقيت غرينتش، 09:00 ليلاً بتوقيت السعودية، كما تُعرض حلقات "Arabs Got Talent Extra" على MBC4 و"MBC‎‎ مصر"، اعتباراً من الجمعة 6 فبراير(شباط)، في تمام 06:00 مساءً بتوقيت غرينتش، 09:00 ليلاً بتوقيت السعودية.
&